خبر: اجتماع أممي طارئ في جنيف لمناقشة الأوضاع المالية لـ "الأونروا"
اجتماع أممي طارئ في جنيف لمناقشة الأوضاع المالية لـ
عربي ودولي | 2018-02-03 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

القاهرة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أعلن المفوّض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، بيير كرينبول عن اجتماع أممي طارئ لمناقشة الأوضاع المالية للمنظمة في جنيف شباط الجاري.

وتحدث كرينبول خلال لقائه مع وزير الخارجية المصري سامح شكري في القاهرة، حول الصعوبات التي تواجه الوكالة وتحد من قدرتها على أداء مهامها لصالح اللاجئين الفلسطينيين، مؤكداً على تدهور الوضع المالي على ضوء تخفيض المساهمات المالية لعدد من الدول.

كما أكّد أنّ "الأونروا" بصدد البحث عن بدائل تمويليّة أخرى لسد الفجوة التمويلية التي تواجهها، حيث أطلقت نداء من أجل جمع أكثر من (800) مليون دولار أمريكي لمواصلة أنشطتها في سوريا والأردن ولبنان.

حول الاجتماع الأممي، أفاد الناطق الرسمي باسم "الأونروا" سامي مشعشع أنّه مهم جداً لمحاولة اعتماد ميزانيات ثابتة للوكالة، بعد أن تم الاعتراض على هذا البند من قبل، وأيضاً لطرح التحديات التي تواجه المنظمة وإقناع الولايات المتحدة للعودة عن قرارها بتقليص ميزانيتها للمنظمة.

وكانت الولايات المتحدة أعلنت عن تخفيض جزء من مساهماتها لـ "الأونروا" بقيمة (65) مليون دولار، بالإضافة لوقف مساعدات غذائية بقيمة (45) مليون دولار، علماً بأنّ الوكالة تُعاني من عجز سابق عام 2017.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة
أكثر الأخبار قراءة
آخر الأخبار المضافة