خبر: حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة المحتلة واستهداف مدارس
حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة المحتلة واستهداف مدارس
فلسطين المحتلة | 2018-02-08 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

شنّت قوات الاحتلال حملة اقتحامات في الضفة المحتلة، الليلة الماضية وفجر الخميس 8 شباط، داهمت خلالها منازل الأهالي واعتقلت عدد من الفلسطينيين، وطالت الاقتحامات مخيّم الفوّار للاجئين.

في نابلس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة اللبن الشرقية جنوبي المدينة بأكثر من (25) آليّة عسكرية، وانتشرت في أحيائها واعتقلت الشاب سرحان رفعت ضراغمة (24) عاماً والطفل محمد حربي ضراغمة (15) عاماً.

كما اقتحم جنود الاحتلال بلدة أوصرين جنوب شرقي المدينة، وسط إطلاق كثيف لقنابل الغاز بالإضافة لاعتقال قوات الاحتلال الشاب عبد السلام دوابشة من بلدة دوما على حاجز جبع.

وفي جنين المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال بلدتي برقين ووادي برقين فجراً بأعداد كبيرة برفقة كلاب بوليسية، وقامت بتفتيش منازل وديوان عائلة جرار، واعتقلت صهيب جرار ابن عم الشهيد أحمد جرار، وصلاح شلبي، ومحمد ومحمود نصري شلبي، وأحمد الكستوني ونكلت بذويهم.

وتخلل عملية الاقتحام إطلاق نار وأصوات تفجيرات مجهولة المصدر، فيما أغلقت قوات الاحتلال مدخل جنين الغربي ومنعت الدخول والخروج من المدينة.

واعتقلت قوات أخرى من جيش الاحتلال مجد زيدان ومراد مخلوف ويزن ملاح من عنبتا قرب طولكرم المحتلة، واعتقلت يعقوب هاني لدادوة من المزرعة الغربية شمالي رام الله المحتلة، ويونس خيري بعيرات من كفر مالك شرقاً، واقتحم المستوطنون بلدة كفل حارس في سلفيت المحتلة.

أما في الخليل المحتلة، فاعتقلت قوات الاحتلال يوسف الطيطي من مخيّم الفوّار جنوباً، وناصر عثمان عمرو من دير رازح جنوباً، فيما تعرّض الطلبة والمُعلمين في مدارس المنطقة الجنوبية بالخليل لإلقاء قنابل غاز بكثافة من قِبل قوات الاحتلال داخل المدارس، ما أدى لإصابة العشرات منهم بحالات اختناق، ومنع جنود الاحتلال طلاب ومعلمات مدرسة قرطبة المختلطة من الوصول إلى المدرسة الواقعة في شارع الشهداء، حيث قام الجنود بإغلاق المدخل والبوابة الإلكترونية أمامهم.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة