خبر: سقوط شارع حيفا بيد "داعش" ومقتل قيادي في التنظيم على محور غرب مخيم اليرموك
صورة أرشيفية
المخيمات الفلسطينية في سوريا | 2018-02-14 | خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

سوريا - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أفادت مصادر "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" في مخيّم اليرموك مساء اليوم الأربعاء 14 شباط، بسقوط محور شارع حيفا وسط المخيّم بيد عناصر تنظيم "داعش" بعد معارك عنيفة خاضها التنظيم ضد عناصر "هيئة تحريرالشام" المتمركزين داخل المحور.

ووفق المصادر، فإّن هجوماً عنيفاً شنّه عناصر التنظيم مساءً، بواسطة آلية من نوع "تركس"، مستخدمين كثافة نيرانيّة كبيرة، سيطروا خلاله على ستّ كتلٍ سكنيّة، ما أدّى إلى انسحاب عناصر "هيئة تحرير الشام" من كامل المحور وسقوطه بيد "داعش"، كما أكدّت المصادر سقوط أعداد كبيرة من القتلى و الجرحى في صفوف الطرفين.

وفي محور غرب اليرموك، احتدمت المعارك على خطوط التماس الفاصلة بين مناطق سيطرة التنظيم، والأخرى الخاضعة لسيطرة الهيئة، ووفق المصادر فإنّ المنطقة الممتدة من جامع الوسيم وسط المخيّم، باتجاه مدرسة أسد بن فرات، جميعها تتعرض للقنص والتبادل الناري بين الطرفين، دون أن يحرز التنظيم أي تقدم حتى لحظة تحرير هذا الخبر، وأسفرت المعارك عن مقتل "أمير" جماعة الأنصار التابعة لـ"داعش" المدعو "أبو شادي" مع ثلاثة عناصر آخرين.

يذكر، أنّ تنظيم "داعش" قد بدأ هجومه العنيف على مواقع "هيئة تحرير الشام" في مخيّم اليرموك بعد ظهر اليوم، لتتوسع على كافة المحاور بين الطرفين، في حين تغيب الأنباء عن مصير عشرات المدنيين العالقين في مناطق القتال.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة