صاحب لوحة " تشي غيفارا" الشهيرة يخلّد عهد التميمي بلوحة مماثلة

الخميس 15 فبراير 2018
لوحة الفنّان جيم فيتزباتريك
لوحة الفنّان جيم فيتزباتريك

ايرلندا - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

جسّد الفنان الإيرلندي جيم فيتزباتريك صاحب لوحة الرمز الثوري الشهير "آرنستو تشي غيفارا"، شجاعة وبطولة الطفّلة الفلسطينية المعتقلة في سجون الاحتلال عهد التميمي، في لوحة فنية مميزة واصفاً عهد بالطفلة الخارقة "wonder women".

ويطمح الفنان الايرلندي، لجعل هذه اللوحة الفنيّة رمزاً للمقاومة والشجاعة والصمود، كما أصبحت لوحة تشي غيفارا سابقاً، و دلالة للثورة على القمع والظلم في العالم. 

ونشر فيتزباتريك اللوّحة على موقعه الخاص، متيحاً لجميع المستخدمين تحميلها بشكلٍ مجانيّ، وتظهر فيها عهد حاملةً العلم الفلسطينيّ وبجانبها رمز الأبطال الخارقين المستوحى من قصص الأبطال الخياليّة.

وقال  الفنان الإيرلندي لمجلة "نيوزويك" الأميركية، أنّه كان يتابع عن كثب قضيّة الطفلة عهد التي تمثل له الرقيّ والنبل في مواجهة الطغيان والظلم، مضيفاً انّ تلك الشجاعة  غير المسبوقة جعلته يشعر بضرورة محتّمة لتقديم الدعم للطفلة على طريقته الخاصّة.

يُشار إلى أنّه تم اعتقال الطفلة عهد التميمي في 19 كانون الأول من العام الفائت، إثر صفعها جنديّاً صهيونياً كان قد اعتدى على منزل عائلة الطفلة، كما تم توجيه 12 تهمة  لعهد من قبل النيابة العامة الصهيونيّة، وأثارت قضيتها بُعداً دوليّاً واهتماماً واسعاً في الأوساط الحقوقيّة والإعلامية والدبلوماسيّة، وفتحت ملف اعتقال الأطفال من قبل الاحتلال.

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد