إصابات واعتقالات وعمليات هدم في الضفة المحتلة تطال مخيّمات اللاجئين

الأربعاء 28 فبراير 2018
مواجهات واعتقالات وعمليات هدم في الضفة المحتلة تطال مخيّمات اللاجئين
مواجهات واعتقالات وعمليات هدم في الضفة المحتلة تطال مخيّمات اللاجئين

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

شنّت قوات الاحتلال حملة اقتحامات بالضفة المحتلة، فجر الأربعاء 28 شباط، ما أدى لاندلاع مواجهات عنيفة، واعتقال عدداً من الفلسطينيين خلال مداهمات جيش الاحتلال، بالإضافة إلى اقتحام المستوطنين لقبر يوسف، وعمليات هدم في القدس المحتلة.

وطالت اقتحامات جيش الاحتلال في الضفة المحتلة، مخيّمات شعفاط والأمعري وبلاطة وعين السلطان.

في القدس المحتلة، حاصرت قوات الاحتلال الحارة الشرقية في بلدة حزما شمال شرقي المدينة بأعداد كبيرة من الآليّات العسكرية والقوات الخاصة، وداهمت منازل الأهالي، كما هدمت منشآت زراعية ومحطة لتعبئة الوقود، بالإضافة إلى اعتقال شابين من البلدة عقب مداهمة منزليهما.

وفي مخيّم شعفاط للاجئين شمال شرقي المدينة المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال حي الفهيدات خلال ساعات الليل، وقامت بهدم منزل وبئر مياه.

وكانت اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال التي اقتحمت المنطقة الشرقية في نابلس المحتلة بأعداد كبيرة من الجيبات العسكرية وناقلات الجنود والمُشاة، لحماية مئات المستوطنين الذين اقتحموا قبر يوسف، وتجمّعت قوات الاحتلال قرب المفترق المؤدي لمخيّمي عسكر وبلاطة وشارع الحسبة.

وقبيل الاقتحام قام الشبان بإشعال الإطارات في الطرق المؤدية إلى قبر يوسف، ورشقوا دوريات الاحتلال بالحجارة، حيث اندلعت مواجهات في شارع عمّان وشارع القدس امتدت حتى مدخل مخيّم بلاطة، أطلق خلالها الجنود الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز.

ومن جانبٍ آخر، أغلقت قوات الاحتلال مدخل قرية اللبن الشرقيّة جنوبي نابلس، ومنعت الطلاب من الوصول إلى مدارسهم، واعتقلت الشاب محمد قرادة بعد مداهمة وتفتيش منزله في منطقة رأس العين.

أما في بيت لحم المحتلة، فاعتقلت قوات الاحتلال القاضي العشائري الشيخ علي مصطفى الوحش بعد مداهمة منزله في بلدة الخضر جنوباً، كما اعتقلت الشبان زكريا أحمد جبرين، علي يوسف جبرين، وعيسى سامي جبرين، خلال اقتحامها بلدة تقوع شرقاً ومداهمة منازل الأهالي فيها.

وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز باتجاه المدارس في المنطقة الجنوبية بمدينة الخليل المحتلة، ولاحقت الطلاب، فيما اعتقلت الشاب جبريل عبد العظيم أبو تركي بعد مداهمة وتفتيش منزله في خربة قلقس بالخليل.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيّم الأمعري للاجئين جنوب غربي رام الله المحتلة، لليوم الثاني على التوالي، ما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة امتدت لساعات الصباح، أصيب خلالها شابين برصاص الاحتلال، أحدهما في أعلى البطن وآخر في الكاحل، بالإضافة إلى اعتقال الشبان مراد أبو غويلة، أكرم القطري، معتصم رمضان، وحمزة رباح، وذلك خلال مداهمات لمنازل الأهالي في المخيّم، كما اعتقلت قوات الاحتلال  فجراً الفتى أحمد الخضور (13) عاماً ووالده بعد اقتحام بلدة بيتونيا.

وفي سياق متصل، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال على مدخل مثلث الشهداء في مدينة جنين المحتلة، فيما اعتقلت الشابين أيمن أبو شرار ومنتصر أبو زيد من مخيّم عين السلطان في أريحا المحتلة.

وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد