فلسطينيو لبنان يحيون الذكرى 42 ليوم الأرض

السبت 31 مارس 2018
خلال توجه اللاجئين الفلسطينيين الى بلدة مارون الراس الحدودية
خلال توجه اللاجئين الفلسطينيين الى بلدة مارون الراس الحدودية

لبنان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

توجّه المئات من اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، أمس الجمعة 30 آذار/مارس، إلى منطقة مارون الرأس الحدودية مع فلسطين، ضمن إطار مسيرة العودة الكبرى المُقرر استمرار فعالياتها حتى أيار/مايو المقبل، فيما أحيا آخرون ذكرى يوم الأرض في المخيّمات والتجمعات الفلسطينية، حيث يقيمون.

ففي مارون الرأس الحدودية، تظاهر مئات الفلسطينيين الذين توافدوا من مختلف المخيمات الفلسطينية في لبنان، رجالاً ونساءً، شيوخاً وأطفالاً، حاملين الأعلام الفلسطينية، مرددين الهتافات التي تؤكّد على تمسكهم بأرضهم فلسطين، منددين بممارسات العدو.

وفي مخيّم الجليل في البقاع اللبناني، نظّم الأهالي مسيرةً جماهرية حاشدة، بدعوة من  الفصائل الفلسطينية في المنطقة، ألقيت خلالها الكلمات التي أكّدت على تمسك أبناء شعبنا بالحقوق الوطنية، ورفض القرار الأميركي نقل السفارة الأميركية إلى القدس المحتلة.

واستنكر المتحدثون السياسة الأميركية، التي تضغط على شعبنا من خلال قطع المعونات الأميركية لوكالة "الأونروا".

وفي مخيّم الميّة وميّة، جنوبي لبنان، أحيا الأهالي الذكرى 42 ليوم الأرض، بوقفة تضامنية شارك فيها ممثلو الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية وحشد غفير من أهالي المخيّم.

وأكد المشاركون على التمسك بالأرض، وضرورة إنهاء الانقسام وتوحيد الجهود لمواجهة التحديات والمخاطر التي تحيط بقضيتنا، موضحين أن "هذا اليوم شكل عنواناً بارزاً ومحطة تاريخية في مسيرة الشعب الفلسطيني المدافع عن حقه في الوجود وتمسكه بأرضه".

وفي مخيّم برج البراجنة في بيروت، نظّمت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، والاتحاد العام للأطباء والصيادلة الفلسطينيين، اعتصاماً في المخيّم، حيث أكّد المعتصمون على دعمهم لأهلنا في الداخل، الذين يواجهون غطرسة الاحتلال.

كما نفذ أهالي مخيّمات الشمال، مخيّمي نهر البارد والبداوي، اعتصاماً حاشداً أكدوا فيه  أنّ فلسطينيي الشتات لن يتخلّوا عن حبّة تراب من أرض فلسطين، وأن العودة ستتحقق عاجلاً أم آجلاً.

وفي مخيّمات الجنوب، نفذ أهالي مخيّمات برج الشمالي، والرشيدية، والبص، اعتصامات رفعوا خلالها اللافتات التي خطّت عليها عبارات منددة بالقرارات الأميركية، والمؤكّدة على حق الفلسطينيين بأرضهم والعودة إليها، وإنهاء الاحتلال.

 

شاهد الفديو►

 

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد