اقتحامات واعتقالات تركّزت في القدس المحتلة

الثلاثاء 24 ابريل 2018
اقتحامات واعتقالات تركّزت في القدس المحتلة
اقتحامات واعتقالات تركّزت في القدس المحتلة

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اقتحمت قوات الاحتلال مناطق بالضفة المحتلة، فجر الثلاثاء 24 نيسان/ابريل، واعتقلت عدداً من الفلسطينيين، وزعمت مُصادرة أسلحة ومُتفجرات محليّة الصنع خلال مداهمات لمنازل الأهالي، فيما تركزت عمليات الاحتلال في القدس المحتلة.

وشهدت ساحات المسجد الأقصى صباحاً الاقتحام المُتكرر الذي يُنفذه عشرات المستوطنين، تحت حماية قوات الاحتلال ومخابراته، ويستمر لساعات بجولات في أرجاء الأقصى، وفي غضون ذلك استدعت قوات الاحتلال خمسة من حراس المسجد الأقصى لإخضاعهم للتحقيق في مركز القشلة للمرة الثانية خلال أسبوع.

فيما اعتقلت قوات الاحتلال الفتى محمد سامر سرحان (14) عاماً بعد مداهمة منزل ذويه في بلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى، واعتقلت شاب خلال اقتحام مخيّم شعفاط شمال شرقي المدينة المحتلة.

هذا وادّعى جيش الاحتلال اعتقال شابين من بلدة أبو ديس شرقي القدس المحتلة فجراً، بعد مُصادرة أسلحة ومُتفجرات محليّة الصنع، وذلك بعد أيام من تمكّن الشبان إحداث فجوة في جدار الفصل على حدود القدس.

وزعم جيش الاحتلال أنّ الشابين الذين اعتقلهما، قاما بإحداث الفجوة، مُدعياً أنّه أحبط تنفيذ ثلاثة هجمات على جنود الاحتلال خلال عملهم على إغلاق الفجوة.

وخلال اقتحامات قوات الاحتلال في البلدة القديمة مساء الاثنين، اعتقلت الشاب رشيد الرشق وحوّلته إلى مركز اعتقال وتحقيق في المدينة المحتلة.

وفي بيت لحم المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال محمود حماد، بعد مداهمة وتفتيش منزله في شارع الصف، والذي يعمل كعميد لشؤون الطلبة في جامعة بيت لحم.

كما اقتحمت قلقيلية المحتلة ونصبت حواجز عسكرية على مداخل بلدة جيّوس شرقاً. فيما تمكّن شبان من رشق سيارات المستوطنين بالحجارة قرب بيت فوريك شرقي نابلس المحتلة خلال ساعات الصباح.

وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد