لبنان

نظّمت لجنة المجتمع المحلي للصحة البيئية في مخيّم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين جنوبي لبنان، أمس الخميس 26 نيسان/أبريل، حفل افتتاح "تأهيل مكب نفايات في حي حطين بالمخيّم"، وذلك بالتعاون مع اللجنة الشعبية للحي.

الحفل الذي بدأ باستعراض إنجازات لجنة المجتمع المحلي للصحة البيئية، ألقيت خلاله الكلمات التي أوضحت أهم العناوين التي تطرحها اللجنة السابق ذكرها، من تأسيس ورعاية ومتابعة وحماية أهلنا ضمن برامج تقنية تعنى بسلامة أمن مجتمعنا، صروح وتدابير وقائية وعلاجية أقيمت لتحجيم وتخفيف المعاناة الصحية عن كاهل شعبنا، مشيرة إلى أنّ تأهيل المكبات الحاوية جاء للحد من تناثر الفضلات ومكافحة انتشار الأوبئة داخل المخيّم.

كلمة لجنة أهالي حي حطين، ألقاها خالد أبو سويد، الذي دعا خلالها وكالة "الأونروا" بتحمل المسؤولية في تقديم خدماتها المنوطة بها، الصحية والتحصينية منها، بإجراء المسح الصحي ومتابعة انتشار الأوبئة ومكافحتها بإقامة حملات رش المبيدات وتوزيع الأدوية ضمن برامج دورية، بالإضافة إلى التربية والتعليم وحالات الشؤون الاجتماعية".

وتابع أبو سويد: "ندعو كافة المؤسسات المدنية العاملة في المخيم إلى جلب المشاريع والبرامج والامكانيات الداعمة لأهلنا واعتماد الدقة المتناهية في توصيلها إلى المستهدفين".

بدوره، قال عمار حوران، المتحدث باسم لجنة المجتمع المحلي للصحة البيئية، إنّ "لقاءنا اليوم، جاء احتفاءً بانتهاء عملية ترميم مكب حي حطين، والذي يأتي ضمن سلسلة من النشاطات البيئية التي تقوم بها اللجنة في مخيم عين الحلوة".

وأضاف حوران أنّ "اللجنة تعمل على مشاريع عدّة أهمّها، إقامة حلقات توعوية حول كيفية استخدام المياه وصيانة وتطوير مجموعة من الآبار في المخيم، نشاطات لطلاب المدارس حول النظافة العامة والصحة والبيئة، وتأهيل مكبات للنفايات".

خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد