فلسطين المحتلة

زعم جيش الاحتلال، إحباطه ثلاث محاولات تسلّل عبر السياج الفاصل جنوبي قطاع غزة، ما أدى لاستشهاد ثلاثة فلسطينيين وإصابة رابع واعتقال اثنين.

وفي التفاصيل، قال الناطق العسكري إنّ الأحداث بدأت عندما حاول فلسطينيان اجتياز الحدود حوالي الساعة التاسعة مساءً بمنطقة كرم أبو سالم جنوبي القطاع، حيث أطلقت دبابة النار باتجاههما، فاستشهد أحدهما وأصيب آخر وجرى اعتقاله.

وفي تمام الساعة التاسعة والنصف، قام فلسطينيان باجتياز الحدود قرب منطقة "كيسوفيم" جنوبي القطاع، وأقدما على إلقاء العبوات باتجاه جنود الجيش، دون إيقاع إصابات في صفوفه، في حين استشهد الفلسطينيان.

وفي حادثة هي الثالثة من نوعها، تمكن الجيش من اعتقال فلسطينيين اثنين بعد تسللهما للسياج جنوبي القطاع، حيث عثر بحوزتهما على سكاكين ووسائل قص للأسلاك.

وفي سياق متّصل، شنت قوات الاحتلال، فجر اليوم الإثنين 30 نيسان/أبريل، حملة مداهمات واعتقالات تخللها مواجهات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

واعتقلت قوات الاحتلال، خمسة شبان خلال مداهمات في مدينة نابلس والقرى المجاورة شمال الضفة الغربية المحتلة.

كما اقتحمت بلدة بيتا جنوب نابلس، وداهمت عدداً من المنازل، واعتقلت الأسيرين المحررين نصر صبري حمدان وجعفر جاغوب والشاب ناصر فوزي أبو خليل، كما اعتقلت الشاب أيمن ربحي حنيني بعد مداهمة منزله وتفتيشه في بلدة بيت دجن شرق نابلس.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الناشط في المقاومة الشعبية عايد أحمد مرار (52 عاماً) ونجله، خلال اقتحام منزله في قرية بدرس غرب المدينة.

كما اندلعت مواجهات واسعة في بلدة جبع جنوب مدينة جنين، فيما داهمت قوات الاحتلال منازل وصادرت جرافة.

وفي جنوبي الضفة، اعتقلت قوّات الاحتلال فجر اليوم عدداً من الفلسطينيين، في مداهمات شنّتها بأنحاء متفرقة من محافظتي الخليل وبيت لحم.

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد