نائب هولندي يطالب بلاده بموقفٍ واضح يُدين "اسرائيل"

الخميس 17 مايو 2018
وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين
هولندا

طالب النائب في البرلمان الهولندي توهان قوزو، وزير خارجّية بلاده ستيف بلوك بموقف إدانة واضح لـ"إسرائيل"، وأن تلعب الحكومة الهولندية دوراً لوقف ما يقوم به الاحتلال من جرائم بحق الفلسطينيين.

جاء ذلك، خلال جلسة للبرلمان الهولندي أمس الأربعاء16 أيّار/مايو، قدّم فيها النائب قوزو مداخلة أمام وزير الخارجيّة ستيف بلوك، تناول فيها جريمة الاحتلال بحق متظاهري مسيرة العودة شرق غزّة، والتي اوقعت أكثر من 60 شهيدا ونحو 2700 جريح.

وفي ردّ على وزير الخارجيّة بلوك، الذي برر صمت بلاده بـ"عدم وضوح الموقف وتضارب تصريحات والمعلومات التي يقدمها الطرفان الفلسطيني والاسرائيلي حول ما يحدث" قال قوزو إنّ" الأمر لا يحتاج لتوضيحات وهذه ليست المرّة الأولى التي يحدث فيها ذلك، وأنّ اكثر من 60 شخص قتلو وجرح 2700 بينما لم يصب أحد من الطرف الآخر".

وأشار قوزو لوزير خارجيّته، الى الانتهاكات الاسرائيليّة متواصلة للحقوق الدولية منذ سنوات، منتقداً صمت الحكومة الهولندية حيالها، لاسيما الجريمة الأخيرة في الرابع عشر من الشهر الجاري، مطالباً بلاده بموقف صريح والعمل على وقف الانتهاكات الصهيونية.

يذكر، أنّ النائب توهان قوزو ذو الأصول التركيّة، هو مؤسس حزب "دانك" الهولندي، المناهض للسياسات العنصريّة، ويمثّل حزبه شريحة المهاجرين، وعُرف بمواقفه المناصرة للقضيّة الفلسطينية داخل البرلمان الهولندي.

شاهد الفيديو


 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد