اعتقالات وتنكيل خلال اقتحام قوات الاحتلال مناطق بالضفة المحتلة

الثلاثاء 19 يونيو 2018
اعتقالات وتنكيل خلال اقتحام قوات الاحتلال مناطق بالضفة المحتلة
اعتقالات وتنكيل خلال اقتحام قوات الاحتلال مناطق بالضفة المحتلة
فلسطين المحتلة

اقتحمت قوات الاحتلال مناطق بالضفة المحتلة، الثلاثاء 19 حزيران/يونيو، واعتقلت عدداً من الفلسطينيين خلال مداهمة عدة منازل، فيما اعتدت ونكّلت بالأهالي في جنين وطولكرم.

في القدس المحتلة، واصل المستوطنون اقتحاماتهم اليوميّة لباحات المسجد الأقصى منذ ساعات الصباح، وسط إجراءات أمنيّة مُشددة من قوات الاحتلال ومخابراته.

فيما اعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية عدداً من الفلسطينيين شاركوا في حفل عشاء أقامته جمعيّة الصداقة الفلسطينية الروسية، حيث أشار الصحفي راسم عبيدات أنّه تم اعتقاله ومن ثمّ الإفراج عنه وعبد اللطيف غيث وهاني العيساوي وعبير أبو خضير وأحمد الصفدي وعنان بركات.

وجاء ذلك عقب اقتحام حفل عشاء أقامته الجمعية، حيث تم تحويل المعتقلين للتحقيق في مركز "المسكوبية" على أن يجري استدعائهم صباح الثلاثاء.

هذا وتخلّل اقتحام قوات الاحتلال لطولكرم المحتلة فجراً، انتشار الجنود في الحي الجنوبي والغربي لساعات، ومداهمة منزل الأسير المحرر رامي الطياح في الحي الجنوبي وتفتيشه ومُصادرة مركبته الخاصة، بالإضافة إلى مداهمة عدة منازل أخرى في المدينة قبل الانسحاب.

أما في جنين المحتلة، فداهمت قوات الاحتلال منزل علام غربية في بلدة صانور جنوباً واعتدت على ساكنيه، وأجرى الجنود تحقيقات مع العائلة دون اعتقالات.

وفي نابلس المحتلة، اقتحمت دوريّات الاحتلال بلدتي مادما وعصيرة القبلية جنوباً، وتمركزت في مركزي القريتين برفقة شاحنة اعتقال وإطلاق قنابل إنارة في سماء البلدتين، وسط مواجهات دارت بين الجنود وشبان من المنطقة.

فيما شهدت الخليل المحتلة تنكيل جنود الاحتلال بالأهالي، حيث أجبر الجنود المُتمركزين على الحواجز العسكرية في حي تل الرميدة وسط مدينة الخليل، الأهالي على خلع ملابسهم للسماح لهم بالدخول إلى منازلهم، وحين رفضوا ذلك قام الجنود بإغلاق الحاجز.

وتعرّض شاب من عائلة جاد الله للضرب من قِبل جنود الاحتلال، قرب منزله الواقع على مقربة من مستوطنة "نجهوت" المُقامة على أراضي الفلسطينيين جنوب غربي دورا.


وفي سياق متصل، اعتقلت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال صفاء أكرم أبو سنينة بعد اقتحام منزلها في المنطقة الجنوبية، وفتشت عدداً من المنازل في مفرق المدارس بمدينة الخليل، واعتقلت من مخيّم الفوّار للاجئين جنوباً الشاب أنس العبسي ما أدى لاندلاع مواجهات متفرقة في المخيّم.

وفي بيت لحم المحتلة اعتقلت قوات الاحتلال الشابين يوسف صباح وشادي نايف العمور، عقب اقتحام بلدة تقوع إلى الجنوب الشرقي من بيت لحم.
وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد