مسؤولون أمميّون يطالبون بحماية الأطفال الفلسطينيين من انتهاكات الاحتلال

الخميس 02 اغسطس 2018
وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين
جنيف

أعرب عددٌ من المسؤولين الأممين اليوم الخميس 2 آب/ أغسطس، عن قلقهم جراء ما يتعرض له الأطفال الفلسطينيون من انتهاكات من قبل قوات الاحتلال الصهيوني، مطالبين باتخاذ إجراءات تضمن حقوق الأطفال في العيش بأمان وتحصيلهم لكامل حقوقهم.

جاء ذلك في بيان صحفي مشترك، صادر عن جيمي ماكغولدريك منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وجيمس هينان رئيس مكتب مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، وجينيفيف بوتن الممثلة الخاصة لمنظمة اليونيسف في دولة فلسطين.

وأشار البيان إلى أنّ التقارير الأسبوعيّة الواردة من قطاع غزة والمناطق الأُخرى في الأراضي المحتلة، تُظهر تعرض أطفال دون عمر الحادية عشر للاستشهاد والإصابات الخطيرة، موضحاً أنّه في شهر تموز/ يوليو، سُجّل استشهاد سبعة أطفال فلسطينيين بالذخيرة الحيّة والقصف من قبل الاحتلال، في حين استشهد 26 منهم  خلال مسيرات العودة في القطاع، وخمسة آخرون بسبب القصف.

وعن الإصابات في صفوف الأطفال، أفاد البيان أنّ مئات آخرون من الأطفال أصيبوا بجروح بسبب استخدام الذخيرة الحيّة، ومنهم من سيعاني من إعاقات طيلة حياتهم كبتر في الأطراف نتيجة الإصابة.

وأكّدوا المسؤولين الأمميون في بيانهم، أنّهم توجهوا بالكثير من المطالبات والنداءات للأمم المتحدة وغيرها من المؤساسات لوضع حماية الأطفال في الصدارة، داعين الاحتلال والسلطة الفلسطينية والفصائل إلى حماية الأطفال وحقوقهم، منوهين أنّ احترام حقوق الأطفال، والإحجام عن الانتفاع من محنتهم يجب أن يشكل أولويةً لدى الجميع.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد