شهيدان وإصابات في جمعة "ثوّار من أجل القدس والأقصى"

شهيدان وإصابات في جمعة "ثوّار من أجل القدس والأقصى"

الجمعة 17 اغسطس 2018
شهيدان وإصابات في جمعة "ثوّار من أجل القدس والأقصى"
وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين
فلسطين المحتلة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد فلسطينيّان، مساء الجمعة 17 آب/أغسطس، برصاص الاحتلال أثناء مشاركتهما في مسيرات العودة الكُبرى التي جاءت هذا الأسبوع تحت شعار "جمعة ثوّار من أجل القدس والأقصى."

وأفاد الناطق باسم الصحة في غزة الدكتور أشرف القدرة، باستشهاد كريم أبو فطاير (30) عاماً بعد إصابته برصاص الاحتلال شرقي مخيّم البريج للاجئين وسط القطاع، واستشهاد سعدي أكرم معمر (26) عاماً شرقي رفح جنوب القطاع.

فيما بلغت حصيلة الإصابات جراء اعتداء قوات الاحتلال على المُتظاهرين السلميين (270) إصابة، وعولج في النقاط الطبيّة (166) وفي المستشفيات (75)، ومن بين الإصابات (40) بالرصاص الحي، فيما أصيب (18) طفلاً و(4) مُسعفين بحالات اختناق بالغاز.

 

وتأتي مسيرات العودة لهذا الأسبوع بالتزامن مع حوار يدور بين الفصائل الفلسطينيّة والوسيط والراعي المصري في العاصمة القاهرة، لمناقشة التهدئة ووقف إطلاق النار مع الاحتلال، والذي يرتبط برفع الحصار عن غزة، بالإضافة إلى ملف المُصالحة الفلسطينيّة.

 

ومن الجدير بالذكر أنّ مسيرات العودة انطلقت منذ 30 آذار/مارس الماضي، لمنع تمرير "صفقة القرن" التي تطال قضايا أساسيّة كالقدس واللاجئين الفلسطينيين وحق العودة، بالإضافة إلى رفع الحصار عن القطاع، واستشهد جراء اعتداء قوات الاحتلال على المُتظاهرين نحو (170) فلسطينياً، فيما أصيب نحو (16) ألفاً.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد