فلسطين المحتلة

يُواصل الاحتلال محاولاته في تهويد القدس المحتلة وإخضاعها بالكامل لمشاريعه الاستيطانيّة، من خلال عمليات الهدم والمُصادرة والتهجير القسري والتضييق المُستمر على الفلسطينيين في المدينة، والذي بات يطال مناطق كاملة كما يجري اليوم مع أهالي تجمّع الخان الأحمر، بالإضافة لاعتداءات واقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى التي تشهد تصاعد مُستمر.

وفي ظل هذه الهجمة، يُواصل الفلسطينيّون في الخان الأحمر شرقي القدس المحتلة اعتصامهم لمنع عمليّة الهدم والإخلاء التي جاءت بقرار من محكمة الاحتلال، حيث تصدّى الأهالي صباح اليوم الجمعة 7 أيلول/سبتمبر، لمحاولة اقتحام مستوطنين للمنطقة، وأجبروهم على التراجع إلى الشارع الرئيسي.

فيما أطلعت دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية، من خلال لقاء نظمته في قرية الخان الأحمر، الدبلوماسيين والقناصل والسفراء والممثلين العاملين في فلسطين على تفاصيل قرار محكمة الاحتلال القاضي بهدم القرية.

بدوره، دعا الشيخ عكرمة صبري رئيس الهيئة الإسلاميّة العليا وخطيب المسجد الأقصى، إلى شد الرحال للأقصى يوم الثلاثاء المُقبل بمناسبة حلول رأس السنة الهجريّة، مُشيراً إلى أنّ العام الهجري المُنصرم شهد تصاعداً كبيراً في اقتحامات المستوطنين لباحات الأقصى وشق الأنفاق أسفله وحوله بموافقة حكومة الاحتلال ودعم من الجمعيّات الاستيطانيّة بهدف السيطرة عليه.

وناشد الدول العربية والإسلامية أن يُوحدوا مواقفهم، ويكثفوا جهودهم، ويتحمّلوا مسؤولياتهم لحماية المسجد الأقصى من الأخطار المُحدقة به، وصون المقدسات والأملاك الوقفيّة في مدينة القدس.
وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد