غوتيريش وأبو الغيط يبحثان سُبل دعم "الأونروا"

الأحد 30 سبتمبر 2018
غوتيريش وأبو الغيط يبحثان سُبل دعم "الأونروا"
غوتيريش وأبو الغيط يبحثان سُبل دعم "الأونروا"
نيويورك

التقى أمين عام جامعة الدول العربيّة أحمد أبو الغيط بالأمين العام للأمم المتحدة غوتيريش، السبت29 أيلول/سبتمبر، لبحث ومُناقشة سُبل دعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا".

جاء اللقاء على هامش اجتماعات الدولة (73) للجمعيّة العامّة للأمم المتحدة في نيويورك، وحسب بيان الجامعة العربيّة، فإنّ غوتيريش اتفق وأبو الغيط على ضرورة أن تشهد الفترة المُقبلة المزيد من الجهود الرامية لتأمين الحقوق المشروعة لأبناء الشعب الفلسطيني، وفقاً لقرارات الشرعيّة الدوليّة ذات الصلة.

ودعا المسؤولان إلى ضرورة العمل لتكثيف الجهد الدولي من أجل توفير الموارد الماليّة اللازمة لعمل "الأونروا"، بعد وقف الولايات المتحدة لمساهمتها في ميزانيّة الوكالة التي تُوفّر الخدمات التعليميّة والصحيّة والوظائف للاجئين الفلسطينيين.

وتجدر الإشارة إلى أنّ "الأونروا" تمكّنت خلال الأيام الماضية من الحصول على دعم مالي في اجتماع على هامش انعقاد اجتماعات الجمعيّة العامة للأمم المتحدة، وذلك برعاية الأردن وتركيا واليابان والسويد والمجموعة الأوروبيّة، حيث حصلت "الأونروا" على دعم بمقدار (118) مليون دولار أمريكي، لينخفض العجز المالي في ميزانيّتها لهذا العام إلى (68) مليون دولار.
وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد