خبر: أبو العردات يطالب "الأونروا" بالعمل على تحقيق المتطلبات الضرورية للاجئين الفلسطينيين في لبنان
أمين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي أبو العردات
المخيمات الفلسطينية في لبنان | 2017-08-22 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

لبنان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أكّد أمين سرّ فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان، فتحي أبو العردات، على "ضرورة توفير الإمكانيات لإعادة استكمال إعمار مخيّم نهر البارد، بما يضمن عودة الأهالي لمنازلهم وإعادة برنامج الطوارئ لأهالي المخيّم والذين لم تتم عودتهم إلى منازلهم والذي توقف منذ سنوات".

جاء ذلك، في مذكرة  وجهها أبو العردات، أمس الإثنين 21 آب، إلى المفوض العام لوكالة "أونروا"، بيير كرينبول، آملاً العمل على تحقيق المتطلبات الضرورية للآجئين الفلسطينيين في لبنان.

وطالب أبو العردات بـ "الإسراع في تنفيذ مشروع ترميم المنازل الآيلة للسقوط في المخيّمات الفلسطينية لرفع الخطر عن سكانها، بالإضافة إلى زيادة عدد العائلات المستفيدة من برنامج الشؤون الإجتماعية وخاصة العائلات الفقيرة التي تسكن خارج المخيّمات".

وأضاف أبو العردات أنّه يجب "تحسين وضع العائلات الفلسطينية النازحة من سوريا برفع قيمة بدل الإيواء وقيمة بدل الغذاء، بالإضافة إلى تأمين الدواء للاجئين الذين يُعانون من أمراض مستعصية غالية الثمن مثل أمراض السرطان والكلى، وإعادة النظر بالأدوية المتوفرة في العيادات بما يتناسب مع التطور العلمي".

وبالنسبة للآبار الموجودة في مخيّم الجليل، فقال أبو العردات إنّه يجب العمل على معالجتها وإيجاد البديل عنها"، كما أشار إلى ضرورة زيادة عدد الصفوف في مدارس " الأونروا"، بالإضافة إلى عدد المنح الدراسية.

وتابع أنّه يجب العمل على إيجاد قطعة أرض في منطقة بيروت (مقبرة)، بسبب عدم وجود مكان لدفن الموتى من اللاجئين في مخيّمات وتجمعات بيروت".

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة
أكثر الأخبار قراءة
آخر الأخبار المضافة