الأربعاء 08 أبريل 2020
خبر: أسير من مُخيّم الجلزون مُضرب عن الطعام منذ 12 يومًا

فلسطين المحتلة | 2020-02-16 | متابعات

متابعات

يُواصل الأسير الفلسطيني يعقوب مصطفى حسين (26 عامًا) من مُخيّم الجلزون بالضفة الغربية إضرابه عن الطعام لليوم (12) على التوالي في سجون الاحتلال الإسرائيلي احتجاجًا على استمرار عزله منذ 4 شهور.

وأفاد مكتب إعلام الأسرى، اليوم الأحد 16 شباط/ فبراير، بأنّ الأسير يعقوب حسين ابن مُخيّم الجلزون يواصل إضرابه عن الطعام رفضًا على استمرار عزله منذ 4 شهور وعدم التزام إدارة سجون الاحتلال بوعدها بإخراجه من العزل قبل شهرين.

واعتقل الأسير حسين بتاريخ 21/4/2019 بعد اقتحام منزل العائلة وخلع الأبواب وتحطيم معظم أغراض المنزل، ونقلته قوات الاحتلال إلى سجن "عوفر".

ونقلت إدارة السجن الأسير حسين إلى العزل الانفرادي في منتصف أكتوبر الماضي إلى سجن "أيالون" الرملة مما دفعه لخوض إضراب عن الطعام، وبعد يومين نقلته إلى عزل "مجدو" مما دفعه لخوض إضراب آخر استمر ست أيام وعلّقه بناءً على وعود جديدة بإنهاء عزله في أقرب وقت، إلا أن الاحتلال أخّل بوعده ولم ينهي عزله وقام مؤخرًا بنقله إلى عزل "ريمون".

الأسير يعقوب حسين يدرس الماجستير في اللغة العربية، واعتقل سابقًا عدة مرات وأمضى ما مجموعه أربع سنوات في سجون الاحتلال أكثر من نصفها في الاعتقال الإداري الذي يتجدّد في كل مرة.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة