الأحد 15 سبتمبر 2019
خبر: أكبر اتحاد طلابي في الهند ينضم للـ"BDS"

عربي ودولي | 2018-07-16 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين
الهند

أعلن أحد أكبر اتحادات الطلبة في الهند " SFI" عن دعمه وانضمامه لحملات المقاطعة التي تقوم بها حركة مقاطعة " اسرائيل" وسحب الاستثمارات "BDS"، مستهلّاً ذلك بمقاطعته شركة الحواسيب الامريكيّة "HP" بسس تواطؤها مع الانتهاكات الصهيونية بحق الفلسطينيين.

الأتحاد الذي يضم نحو 4 ملايين طالباً وطالبة، وهو اتحاد يضم طلبت القوى الشيوعية واليساريّة في الهند، من المتوقع أن تسبب مقاطعته لشركة "HP" خسائر للشركة قد تصل إلى 120 مليون دولار، كما قد تحرم المنتجات الداعمة للكيان الصهيوني من سوق يقدر بأربعة ملايين انسان على أقل تقدير.

وفي بيان له، أكد الأمين العام للاتحاد فيكرام سينغ، بأن حملة مقاطعة شركة (HP) في الهند ستنمو، مشيراً إلى أنّ الاتحاد سيعمل على نشر حركة المقاطعة (BDS) و حملة مقاطعة (HP) في حرم الكليات والجامعات في جميع أنحاء الهند. 

وانتقد الاتحاد كذلك، الحكومة اليمينية الحالية في الهند بسبب "علاقاتها الأمنية والعسكرية الوثيقة مع إسرائيل"، حيث أصبحت "أكبر مستورد للأسلحة من إسرائيل".

تجدر الإشارة، إلى أنّ شركة "HP" للتكنولوجيا والخدمات التقنيّة، تعتبر إحدى أساسات البنية التكنولوجية في " اسرائيل" وتستخدم في أنظمة المراقبة وسواها من الأنشطة العنصريّة ضد الشعب الفلسطيني.
منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة