الأربعاء 24 أبريل 2019
خبر: أمن المخيّم و العلاقة مع الجوار اللبناني في اجتماع اللجنة الامنية في عين الحلوة
أمن المخيّم و العلاقة مع الجوار اللبناني في اجتماع اللجنة الامنية في عين الحلوة
المخيمات الفلسطينية في لبنان | 2017-02-06 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

لبنان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

تحت عنوان "تفعيل دور القوة الأمنية المشتركة وفق المنظومة الأمنية الخاصة بمخيم عين الحلوة"، عقدت اللجنة الأمنية الفلسطينية العليا في لبنان، برئاسة قائد الأمن الوطني الفلسطيني اللواء صبحي أبو عرب، اجتماعاً في مكتب الجبهة الديمقراطية في صيدا. و تمّ البحث في سبل  تحصين أمن واستقرار المخيّم، والمحافظة على علاقته الطّيبة مع الجوار اللبناني.

وأكّد المجتمعون خلال الاجتماع، على  أهمية تحصين أمن المخيم، وتفعيل القوة الأمنية الفلسطينية المشتركة، ومنحها الغطاء السياسي والأمني والقانوني، على ضوء الأحداث الأمنية التي شهدها مؤخراً.

وحضر الاجتماع كلٌّ من نائب المسؤول السياسي لحركة حماس في لبنان الدكتور أحمد عبد الهادي، و عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية صلاح اليوسف، عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية عدنان أبو النايف، ومسؤول حزب الشب الفلسطيني في لبنان غسان أيوب، مسؤول العلاقات السياسية لحركة الجهاد الاسلامي شكيب العينا، نائب الأمين العام لحركة انصار الله الحاج محمود حمد، قائد القوة الأمنية الفلسطينية المشتركة في منطقة صيدا العميد خالد الشايب، و ممثل عصبة الأنصار الاسلامية محمد دهشة، و ممثل الحركة الاسلامية المجاهدة عيسى المصري.

وجاء  الاجتماع عقب أخذ موافقة الجيش اللبناني، على غالبية بنود المنظومة الأمنية، التي سبق أن قدمتها اللجنة إلى قيادة الجيش ، و مدير فرع مخابرات الجنوب، العميد الركن خضر حمود.

ونوّه  المجتمعون الى أنّه سيتم عقد لقاء آخر، مع قيادة المخابرات في الجنوب، من أجل استكمال البحث في باقي التفاصيل المهمة.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة