الأربعاء 18 سبتمبر 2019
خبر: إصابات بينها حرجة خلال اعتقالات ومواجهات عنيفة بالضفة المحتلة
إصابات بينها حرجة خلال اعتقالات ومواجهات عنيفة بالضفة المحتلة
فلسطين المحتلة | 2018-06-06 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين
فلسطين المحتلة

شنّت قوات الاحتلال حملة اقتحامات بالضفة المحتلة، فجر الأربعاء 6 حزيران/يونيو، تخلّلها اعتقالات ومواجهات عنيفة شهدت وقوع إصابات في صفوف الفلسطينيين، وطالت الاقتحامات مخيّمات شعفاط ونور شمس والأمعري.

في القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال خمسة فلسطينيين خلال اقتحام مخيّم شعفاط للاجئين شمال شرقي المدينة، بينهم الطفل محمد عبيده من ضاحية راس شحادة، والشاب منذر النجار.
أما في طولكرم المحتلة، فداهمت قوات الاحتلال منزل النائب في المجلس التشريعي فتحي قرعاوي، عقب اقتحام مخيّم نور شمس شرقاً، واعتقلت نجله الأسير المحرر حمزة، كما اعتقلت فلسطينيين آخرين من مدينة طولكرم أحدهما من بلدة بلعا شمالاً.

وفي رام الله المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر عدلي فرح الريماوي (27) عاماً من بلدة بيت ريما شمال غربي المدينة، فيما اندلعت مواجهات عنيفة أصيب خلالها شاب في قدمه بعيار معدني مُغلّف بالمطاط.

ورافق عملية الاقتحام تحليق لطيران الاحتلال في أجواء القرية، كما أغلقت قوات الاحتلال الشوارع الداخلية وتلك التي تربطها مع القرى والبلدات القريبة، بنصب حواجز طيّارة، فيما تخلّل المواجهات تمكّن الشبان من محاصرة الجنود في أكثر من مكان.

وطالت الاقتحامات كذلك قرية النبي صالح شمالاً، حيث اختطفت قوات الاحتلال صباحاً عز عبد الحفيظ التميمي خلال مواجهات عنيفة، أطلقت خلالها النار عليه من مسافة أقل من مترين، وأصابته بجروح حرجة بثلاث رصاصات في الرقبة.

ومنع الجنود أهالي القرية من تقديم العلاج له أو نقله بسيارة إسعاف، كما اعتدوا على كل من حاول مساعدته، كما أصيب فلسطيني آخر بالرصاص الحي في المواجهات المُندلعة حتى لحظة إعداد الخبر.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مخيّم الأمعري في رام الله خلال ساعات الصباح، وانسحبت بعد أن اعتقلت (3) أشقاء من المخيّم.

وتُواصل قوات الاحتلال حملتها بحق الأسرى المحررين في الخليل المحتلة، حيث سلّمت بلاغ استدعاء للأسير المحرر لؤي زغير من مدينة الخليل، كما اقتحمت منزل الشهيد عامر أبو عيشة شمال غربي المدينة وصادرت مبلغاً ماليّاً.

وأكملت قوات الاحتلال حملتها بتسليم بلاغات استدعاء للأسرى المحررين براء دوفش، عمران أبو سنينة، نبيل أبو عيشة وعلاء وأنس أبو عيشة، وذلك خلال اقتحامات في منطقة مفرق العجولي، وادي الهريّة، واد أبو كتيلة، خلّة الدار، عقبة انجيلة، راس الجورة، مفرق المدارس، منطقة فرش الهوى ومفرق لوزة.

فيما تمكّن شبّان من إلقاء "كوع" محلي الصنع باتجاه البرج العسكري التابع لجيش الاحتلال، المُقام على مدخل بلدة بيت أمّر شمالاً، واندلعت مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال في منطقة مفرق المدارس.

وفي قلقيلية المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب أحمد سمير محمود أبو ذياب، بعد مداهمة منزله في حي جعيدي بالمدينة، بالإضافة لاعتقال شاب آخر لم تُعرف هويته بعد، كما داهمت منازل الأشقاء سمير، عبد الرازق، بسام، ذياب، عمارة، ومحمد أمين جعيدي بمدينة قلقيلية، وقامت بتخريب محتوياتها.

وخلال اقتحامها حي كفر سابا، اندلعت مواجهات بين جنود الاحتلال والشبان، حيث قام الجنود بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة، ما أدى إلى إصابة عدد من الأهالي بحالات اختناق.
منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة