خبر: إصابة شاب وإغلاق مكتبة خلال اقتحام مخيّم الدهيشة للاجئين
فلسطين المحتلة- أرشيفية
المخيمات الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة | 2017-09-26 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اقتحمت قوات صهيونية خاصة تابعة لجيش الاحتلال مخيّم الدهيشة للاجئين جنوبي بيت لحم المحتلة، فجر الأربعاء 27 أيلول، عقب اقتحامها للمدينة، وقامت بمداهمة عدد من منازل الفلسطينيين بحثاً عن شاب من المخيّم.

جاءت عملية الاقتحام بسيارات مدنيّة تسلّلت إلى المخيّم بحثاً عن أحد الشبان، وداهم عناصر القوّة منزل عائلة الشاب الجريح أكرم الأطرش، إلّا أنّه لم يتواجد في المنزل، فقاموا باحتجاز والده عمران الأطرش واعتقال ابن عمه رامي للضغط عليه لتسليم نفسه.

كما شهدت ساعات الفجر مواجهات عنيفة دارت في أزقّة المخيّم بين قوات الاحتلال والشبّان، أطلق فيها الجنود الرصاص الحي والمطاط وقنابل الصوت والغاز، ما أدّى إلى إصابة أحد الشبان برصاصة في القدم نُقل على إثرها للمستشفى لتلقّي العلاج، ووُصفت إصابته بالمتوسطة.

خلال عملية الاقتحام قامت قوات الاحتلال كذلك بمداهمة "مكتبة الطريق" في المخيّم، وأغلقتها للمرة الثالثة خلال أسبوع.

يُذكر أنّ مخيّم الدهيشة تعرّض خلال الأيام الماضية لعمليات اقتحام ومداهمات لمنازل الأهالي بحجّة البحث عن مطلوبين، ما أدّى لاندلاع مواجهات، واعتدت بالضرب المبرح على الشاب اسماعيل الجعفري بعد مُداهمة منزل عائلته ما أدى إلى نقله للمستشفى.

كما قامت قوات الاحتلال آنذاك بإغلاق "مكتبة الطريق" التي سبق وأن تم إغلاقها في تموز الماضي بحجّة أنّها "تُشكّل خطر على أمن الدولة"، علماً بأنّ ملكيّتها تعود لأسير مُحرر.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة