الأحد 22 سبتمبر 2019
خبر: اتفاق كويتي أردني على دمج مُقترح البلدين بشأن مُعالجة أزمة "الأونروا"
اتفاق كويتي أردني على دمج مُقترح البلدين بشأن مُعالجة أزمة "الأونروا"
عربي ودولي | 2018-10-15 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين
جنيف

اتفقت كل من الكويت والأردن على دمج المُقترحين المُتعلّقين بمُعالجة أزمة عجز مُوازنة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، في بندٍ طارئ واحد، بعد تفاقم أزمة التمويل في أعقاب وقف الولايات المتحدة لمُساهماتها بالكامل.

جاء ذلك على لسان رئيس مجلس الأمّة الكويتي مرزوق الغانم، في تصريح له عقب مُشاركته في الاجتماعين التنسيقيين للمجموعتين العربيّة والإسلاميّة اللذين عُقدا الأحد 14 تشرين الأوّل/أكتوبر في جنيف، وذلك على هامش أعمال مؤتمر الاتحاد البرلماني الأوروبي.

وأكّد الغانم في تصريحه على أنّ ذلك سيُساهم في توحيد الصفوف وزيادة فرصة فوز هذا البند الطارئ الذي إن تحقّق رغم صعوبته، سيكون الثالث من نوعه يُقدّم من الكويت خلال ثلاث سنوات.

وأشار الغانم إلى أنه تم الاتفاق على تأسيس لجان تنسيقيّة بغرض التنسيق مع المجموعات الأخرى الأفريقيّة وأمريكا اللاتينية والأوروبيّة والآسيويّة وغيرها، لافتاً إلى أنّ التصويت سيكون الاثنين المُقبل بالجمعيّة العامّة للاتحاد.

من جانبه، دعا رئيس مجلس النوّاب الأردني عاطف الطراونة، نظيره الكندي جيف ريجان، إلى دعم مُقترح الأردن الذي يقوم على مُساندة "الأونروا"، وطالبه كذلك بالحشد مع مُختلف الدول الصديقة لتبنّي المُقترح.
منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة