الخميس 19 سبتمبر 2019
خبر: احتجاجات في أستراليا للمطالبة بقطع العلاقات العسكرية مع الكيان الصهيوني
احتجاجات في أستراليا للمطالبة بقطع العلاقات العسكرية مع الكيان الصهيوني
عربي ودولي | 2018-02-25 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أستراليا-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

طالبت مجموعة "طلاب من أجل فلسطين" في جامعة "ويلينجونج" الأسترالية بقطع العلاقات العسكريّة مع الكيان الصهيوني ومؤسساته، خلال وقفة نظّمتها أمام شركة "Bisalloy" الأسترالية، احتجاجاً على الاتفاق والتعاون مع شركة "رافئيل" التابعة للاحتلال في المجال العسكري.

وأكّد الباحث والناشط السياسي الفلسطيني شامخ بدرة في كلمته، على أهمية هذه الحملة وأنشطتها وفعالياتها، موضحاً أنّ العلاقات العسكرية مع الاحتلال من شأنها تشجيعه على مواصلة انتهاكاته لحقوق الإنسان، وارتكابه المزيد من الجرائم ضد الإنسانية.

كما شدد على أنّ الاحتلال سيُواجه عزلة ومقاطعة متزايدة على الساحة الدوليّة، في ظل اتساع حركة المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات "BDS"، مؤكداً أنّ الاحتلال خلال عدوانه المتواصل على الشعب الفلسطيني يستخدم كل أنواع الأسلحة الثقيلة والحديثة، ومنها أسلحة محظورة دولياً، في عمليات القصف الجوي والبحري والبري وأعمال عنف ضد المدنيين العُزّل، ما يؤدي إلى سقوط آلاف الشهداء والجرحى، وعائلات كاملة بأطفالها تمت إبادتهم داخل بيوتهم الآمنة من قِبل الاحتلال.

وأشار بدرة أنّ المعركة مع الاحتلال متواصلة "ولن نُفرّط بصمود شعبنا وتضحياته الباهظة، ولن تذهب هدراً"، مؤكداً على أهميّة استثمارها سياسيّاً والبدء فوراً بجملة من الإجراءات على الأرض، وفي مُقدمتها تعزيز الوحدة الوطنيّة.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة