السبت 21 سبتمبر 2019
خبر: احتراق محطة كهربائية في منطقة "صامد" بمخيم برج البراجنة

المخيمات الفلسطينية في لبنان | 2018-06-28 | خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين
لبنان

شب حريق في غرفة الكهرباء في منطقة صامد في مخيّم برج البراجنة بالعاصمة اللبنانية بيروت، صباح اليوم الخميس 28 حزيران/ يونيو، نتيجة إمدادات كابلات كهربائية يفوق عددها قدرة المحطة على التغذية.

الناشط حسن الخطيب، أكّد لـ " بوابة اللاجئين الفلسطينيين" إن الحريق شبّ فجأة في الغرفة، حيث نجحت فرقة "الدفاع المدني الفلسطيني" في إخماد الحريق، مشيراً إلى أّن التعديات على المحطة من قبل الأهالي زادت في الفترة الأخيرة، خاصة بعد ما تم إنشاء أعداد كبيرة من البيوت في المنطقة، مما زاد الطلب والحمولة.

وأشار الخطيب أنّ بعض الكابلات من محطة صامد تغذي أماكن خارج المخيّم أيضاّ، مضيفاً بأن "الحريق أدى إلى انقطاع الكهرباء في كل المنازل والمحلات في منطقة صامد، وإلى الآن لم يتم قياس الأضرار التي نتجت عن الحريق، ولم يعرف بعد الوقت الذي سيستغرقه تصليح هذه المحطة".

 ورجّح الناشط الفلسطيني أن يتم إمداد كابلات من المحطات القريبة من منطقة صامد، للمنازل في الحي المتضرر ، محذراً من احتراق غرف حيفا إذا استقبلت المزيد من الإمدادات التي ستفوق قدرتها بالتأكيد، كما قال. 

 والجدير بالذكر أن أهالي مخيّم برج البراجنة يعانون من سوء في الملفات الخدماتية، وتتربع على عرشها أزمة الكهرباء بأسلكتها المميتة والمنتشرة على علو منخفض، في حين تستمر المطالبات بتحسين الشبكة الكهربائية وفصلها عن مواسير المياه، إضافة لمطالبات بزيادة محطات الكهرباء في المخيم خاصة بعد ازدياد نسبة القاطنين فيه.
منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة