الجمعة 19 أبريل 2019
خبر: اعتصامات نسائيّة في عدد من المخيمات الفلسطينية في لبنان
جانب من الاعتصام في مخيم الجليل
المخيمات الفلسطينية في لبنان | 2018-03-08 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

لبنان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

نفذت العشرات من النساء في المخيمات الفلسطينية في لبنان، أمس الاربعاء 7 آذار، اعتصامآ "بمناسبة اليوم العالمي للمرأة"، ورفضا لقرار الرئيس الأميريكي باعتبار القدس عاصمة للكيان الصهيوني.

جاء الاعتصام بدعوة من "الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية" في مخيّم شاتيلا في بيروت ومخيّم البص جنوبي لبنان، ومخيّم الجليل في البقاع، تأكيدآ على أهمية دور المرأة الفلسطينية في النضال.

في مخيم شاتيلا في بيروت، تحدثت عضو الاتحاد  "جمال حيدر"عن صمود الفلسطينين في مواجهة شتى أشكال الاعتداءات التي تنتقص من حقوقهم الوطنية، من قبل الاحتلال.

وفي مخيم البص جنوبي لبنان، تلت عضو الاتحاد زهرة ربيع بيانآ جاء فيه، " إنّ هذه القرارات وما يرافقها من ممارسات عملية على الأرض،تمثّل أكبر دليل على نية هذه الإدارة التي تماهت مع الاحتلال على اسقاط الحقوق الوطنية الثابتة لشعبنا، وعلى راسها حق العودة للاجئين الفلسطينيين  الى ديارهم وفق القرار الأممي 194".

وفي مخيم الجليل في البقاع، أكدت "دارين شعبان" عضو في الاتحاد، على "دعم المقاومة الشعبية ووضع استراتيجية وطنية لمقاومة شعبنا، توفيرالرعاية والحماية الاجتماعية لأسرشهدائنا وجرحانا واسرانا، ودعوة المجتمع الدولي لرفع الحصارالظالم على شعبنا وتوسيع دائرة المقاطعة للإحتلال".

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة