الإثنين 18 نوفمبر 2019
خبر: اعتقالات واعتداءات على الفلسطينيين وسط اقتحامات واسعة للأقصى

 

فلسطين المحتلة - وكالات

 

شهدت ساحات المسجد الأقصى اقتحامات واسعاً من قِبل المستوطنين منذ صباح الاثنين في آخر أيام "عيد العُرش"، تحت حماية قوات الاحتلال التي شنّت حملة اعتقالات واعتداءات على المُصلّين والمُرابطين على أبواب الأقصى.

وذكر شهود عيان لمصادر محليّة أنّ مسيرة للمستوطنين انطلقت في شارع الواد بالبلدة القديمة، وعلى بعض أبواب الأقصى من الجهةِ الخارجيّة، مُرددين هتافات عنصريّة وسط انتشار مُكثّف لقوات ومخابرات وشرطة الاحتلال، والتي نصبت السواتر الحديدية لتُخصص مسار للمستوطنين.

فيما قامت شرطة الاحتلال ومخابراته بتصوير الشبّان والنساء المتواجدين في ساحات الأقصى، وعند باب السلسلة اعتدت قوات الاحتلال على المُرابطات في المنطقة بالضرب والدفع، ما أدى إلى إصابة الحاج أم طارق رعود برضوض، بالإضافة لاعتقال الشاب طارق رعود وعايدة الصيداوي وسيّدة أخرى.

وشهدت الأيام الماضية اقتحامات يوميّة مُتكررة للمسجد الأقصى من قِبل المستوطنين وقوات الاحتلال، عقب دعوات واسعة من جماعات الهيكل المزعوم لتوسيع وتكثيف الاقتحامات بالتزامن مع الأعياد اليهوديّة، فيما شنّت قوات الاحتلال حملة اعتقالات واعتداءات وإبعاد بحق الفلسطينيين عن المسجد الأقصى، بالإضافة إلى فرض الإغلاق على غزة والضفة المُحتلّة بسبب الأعياد.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة