خبر: اعتقالات ومواجهات في الضفة المحتلة ومخيمات اللاجئين
اعتقالات ومواجهات في الضفة المحتلة ومخيمات اللاجئين
فلسطين المحتلة | 2017-01-12 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

شنّت قوات الاحتلال حملة اقتحامات واعتقالات ونصب كمائن لاعتقال المواطنين في مناطق متفرقة من الضفة المحتلة طالت عدد من مخيمات اللاجئين التي اندلعت فيها مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال.

في القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال شابين أصيبا بالرصاص الحي عقب نصبها كمين في بلدة جبل المكبر جنوب شرق المدينة المحتلة، بالإضافة لمصادرة نعاج من البلدة بحجة "إعاقة عمل الأمن الإسرائيلي"، وانتشرت قوات أخرى على مفرق بلدة الرام شمال شرق المدينة المحتلة ومنعت التجوال في المكان، واستدعت قوات الاحتلال الطفل أسامة عويسات (13) عاماً من بلدة جبل المكبر جنوباً للتحقيق، بعد يوم من الإفراج عنه بكفالة مالية.

في مخيم شعفاط للاجئين شمال شرق المدينة المحتلة، اندلعت مواجهات، مساء الأربعاء، استمرت لأكثر من ساعتين، عقب اقتحام قوات الاحتلال المخيم وتنفيذ حملة اعتقالات لحاملي هوية "الضفة الغربية"، بالإضافة إلى مداهمة المحال التجارية، واعتقلت قوات الاحتلال عشرة فلسطينيين من المخيم من بينهم طبيبا أسنان خلال تواجدهما أمام عيادتهما، كما حرّرت قوات الاحتلال مخالفات لمركبات بعد تفتيشها والتحرّي من بطاقة الهويّة لراكبيها.

في بيت لحم المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال فجر الخميس بلدة حوسان غرباً وداهمت عدداً من منازل المواطنين، واعتقلت الشاب علي إسماعيل حمامرة (21) عاماً من منزله في البلدة، واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال على المدخل الغربي للبلدة، قام الشبان خلالها باستهداف قوات الاحتلال بالعبوات محليّة الصنع "أكواع".

في مخيم عايدة للاجئين على المدخل الشمالي لبيت لحم، اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال داخل أزقّة المخيم، عقب اقتحام الأخيرة للمخيم الأربعاء وإطلاق قنابل الغاز بكثافة تجاه منازل المواطنين، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق ومن بينهم أطفال.

أعلى النموذجفي الخليل المحتلة، داهمت قوات الاحتلال عدداً من منازل المواطنين في بلدة بيت أمر شمالاً، وصادرة سيارة الأسير خلدون اخليل من البلدة، واقتحمت فجر الخميس مخيم العروب للاجئين شمالاً، الذي دارت فيه مواجهات الأربعاء بين الشبان وقوات الاحتلال.

على مدخل مخيم الفوار للاجئين جنوبي الخليل أطلقت قوات الاحتلال النار على إطارات سيارة انحرفت عن مسارها قرب مستوطنة "عتنئيل" المقامة قرب المخيم، بحجة اشتباه جنود الاحتلال بمحاولة السائق تنفيذ عملية دهس، وحسب موقع (0404) العبري، فإن جنوب الاحتلال تمكّنوا من تحييد السيارة بعد إصابة إطاراتها بالرصاص واعتقال السائق وإحالته للتحقيق.

وكانت قوات الاحتلال أغلقت منذ ساعات فجر الأربعاء البوابة الحديدية لمخيم الفوار واستمرت بإغلاقها، ما عطّل دخول وخروج المواطنين من المخيم إلى أعمالهم وجامعاتهم، وتعمد قوات الاحتلال إلى إغلاق البوابة بشكلٍ متكرر.

في نابلس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال فجر الخميس 12 كانون الثاني، الشاب مراد أبو هديب (20) عاماً، من منزله في مخيم عسكر الجديد شرقاً عقب اقتحام نابلس.

هذا وأفرجت قوات الاحتلال عن اللواء طلال دويكات محافظ جنين سابقاً، الذي اعتقلته فجر الأربعاء من منزله في نابلس.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة