الثلاثاء 25 فبراير 2020
خبر: اعتقالات ومواجهات واسعة في الضفة المحتلة تطال مخيّمي جنين وبلاطة
اعتقالات ومواجهات واسعة في الضفة المحتلة تطال مخيّمي جنين وبلاطة
فلسطين المحتلة | 2018-08-28 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين
فلسطين المحتلة

اقتحمت قوات الاحتلال مناطق بالضفة المحتلة، فجر الثلاثاء 28 آب/أغسطس، واعتقلت عدداً من الفلسطينيين، فيما اندلعت مواجهات عنيفة في عدة مناطق أصيب خلالها شبّان، طالت مخيّمي بلاطة وجنين.

وخلال اقتحام نابلس المحتلة من قِبل المستوطنين، اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال التي رافقت المستوطنين لحمايتهم، ما أدى إلى إصابة نحو (5) شبّان وُصفت جراح أحدهم بالخطرة.

وأشارت مصادر محليّة إلى أنّ وزير الاستيطان الصهيوني يوآف غلانت ورئيس مجلس مستوطنات الضفة المحتلة يوسي دغان قد شاركا في اقتحام قبر يوسف بمدينة نابلس، تحت حماية قوات الاحتلال.

وطالت عمليّة الاقتحام أيضاً مخيّم بلاطة للاجئين في المنطقة الشرقيّة، حيث استمر لساعات الصباح، وسط مداهمات لمنازل الأهالي طالت منزل شامخ أبو عياد ومنزل أحمد حشاش.

هذا وطالت اعتداءات المستوطنين الليلة الماضية منزل فلسطيني في بلدة عوريف جنوبي نابلس، حيث حطّم مستوطنون من مستوطنة "يتسهار" زجاج نوافذ منزل نهاد ناجح عبد الفتاح، بالإضافة لاعتداء آخر على بلدة عينابوس المجاورة.

وفي جنين المحتلة، أطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي بشكل كثيف خلال مواجهات واسعة اندلعت في مخيّم جنين، حيث اقتحم الجنود منطقة الهدف في المخيّم واعتقلو الشاب محمود العية عقب مداهمة منزل عائلته.
أما في بيت لحم المحتلة، فاعتقلت قوات الاحتلال الفتى أحمد الزغاري والشاب محمد الخمور.

 
منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة