الأحد 22 سبتمبر 2019
خبر: اقتحامات بالضفة المحتلة تطال مخيّمي شعفاط ونور شمس
اقتحامات بالضفة المحتلة تطال مخيّمي شعفاط ونور شمس
فلسطين المحتلة | 2018-07-24 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين
فلسطين المحتلة

اقتحمت قوات الاحتلال مناطق بالضفة المحتلة، فجر الثلاثاء 24 تموز/يوليو، واعتقلت نحو (14) فلسطينياً بينهم امرأة خلال مداهمات وتفتيش، كما نصبت حواجز عسكريّة.

في القدس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال حي رأس خميس قرب مخيّم شعفاط شمال شرقي المدينة، حيث شوهدت حشود عسكريّة على بوّابة الحي.

خلال اقتحام قوات الاحتلال للخليل المحتلة، حاصرت منزل حازم الفاخوري وقامت بتفتيشه، واعتقلت زوجته الكاتبة لمى خاطر (42) عاماً، ونُشرت صوراً على مواقع التواصل الاجتماعي للكاتبة خاطر تحتضن طفلها يحيى قبل اقتيادها إلى جهة غير معلومة.

كما اعتقل جنود الاحتلال القيادي في حركة "حماس" ومدير التربية والتعليم الأسبق نزار شحادة من منزله في مدينة الخليل. ونصبت قوات الاحتلال حواجز عسكريّة على مداخل مدينة الخليل الشماليّة والجنوبيّة ومداخل بلدات سعير ويطا وحلحول.

وفي رام الله المحتلة، زعم الاحتلال العثور على أسلحة في المدينة خلال حملة مداهمة وتفتيش، فيما اعتقلت قوات الاحتلال شاباً ووالده بعد مداهمة منزلهما في حي أم الشرايط جنوبي مدينة البيرة، حيث اندلعت مواجهات بين الشبان والجنود.

وأكّد شهود عيان فشل جنود الاحتلال والقوات الخاصة في اعتقال رئيس مجلس طلبة بيرزيت يحيى ربيع والطالب أويس العوري بعد مداهمة بناية سكنيّة في بلدة أبو قش شمالي رام الله، حيث اندلعت مواجهات عنيفة في المنطقة، ونصب الجنود حاجزاً عسكريّاً في البلدة. وتخلّل حملة قوات الاحتلال اقتحام قرية دير أبو مشعل شمالي رام الله وقريتي قبيا وبدرس غرباً.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب مهند الهريمي خلال اقتحام منطقة وادي معالي في بيت لحم المحتلة، بالإضافة لاعتقال الشبان مجد ومحمد عياد ومحمود الجواريش شقيق الأسيرين محمد وعبد الله الجواريش، كما اقتحمت قوات خاصة مُعززة بعدد كبير من جنود الاحتلال منطقة جبل الموالح، واعتقل الجنود كذلك الشاب طارق الجهالين من بلدة الخضر جنوباً.

وفي طولكرم المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال مخيّم نور شمس شرقاً وداهمت عدداً من المنازل عُرف منها منزل نصر جابر، فيما اعتقلت الطالبين الجامعيين محمد ليمون وعمر لفداوي من مدينة طولكرم.

أما قلقيلية المحتلة فتعرّضت عدّة مناطق فيها للاقتحام، حيث انتشرت قوّات راجلة من جيش الاحتلال في محيط بلدة عزون شرقاً، وشوهد تجمّع لعدد من آليّات الاحتلال على المدخل الشمالي للمدينة، فيما اقتحمت قوات أخرى بلدة جيوس.
منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة