الثلاثاء 18 فبراير 2020
خبر: اقتحامات بالضفة المحتلة وقمع المسيرات الأسبوعية المناهضة للجدار والاستيطان
اقتحامات بالضفة المحتلة وقمع المسيرات الأسبوعية المناهضة للجدار والاستيطان
فلسطين المحتلة | 2017-01-28 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

قمعت قوات الاحتلال المسيرات الأسبوعية المناهضة للجدار والاستيطان في الضفة المحتلة، الجمعة 27 كانون الثاني، واقتحمت عدة مناطق، بالإضافة لاقتحامات واعتقالات أخرى نفّذتها فجر السبت.

في القدس المحتلة، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في حوش أبو تايه ببلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى، واعتقلت قوات الاحتلال شقيقة الشهيد مصطفى نمر من بلدة عناتا شمال شرق المدينة المحتلة.

وكانت قوات الاحتلال حرّرت مخالفات تعسفيّة لمركبات المقدسيين خلال أدائهم صلاة الجمعة في المسجد الأقصى.

في رام الله المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال قرية اللبن الغربي شمالاً، وقامت بعملية تمشيط للمنطقة وتمركزت على مدخلها الرئيسي، واقتحمت الجمعة منازل المواطنين في قرية دير أبو مشعل بعد إغلاق مداخلها واندلاع مواجهات في المنطقة.

وكانت مصادر الاحتلال تحدّثت الجمعة عن تعرّض سيارة مستوطن لإطلاق نار قرب بلدة نعلين غربي رام الله دون وقوع إصابات، وهرعت قوات الاحتلال إلى المنطقة لتباشر بعمليات التمشيط بحثاً عن المنفّذ.

في سياق آخر، قمعت قوات الاحتلال المسيرة الأسبوعية في قرية نعلين غربي رام الله، والتي تخرج كل جمعة احتجاجاً على جدار الفصل والاستيلاء على الأراضي، وأحيت المسيرة لهذا الأسبوع ذكرى رحيل الحكيم جورج حبش.

قمعت قوات الاحتلال كذلك مسيرة بلعين الأسبوعية وأطلقت قنابل الصوت والغاز باتجاه المشاركين، ما أدى إلى وقوع إصابات بالاختناق.

في قرية كفر قدوم شرقي محافظة قلقيلية، قمعت قوات الاحتلال المسيرة الأسبوعية التي انطلقت احتجاجاً على إغلاق الشارع الرئيسي للقرية منذ 14 عاماً، واستهدفت قوات الاحتلال الأطفال ومنازل المواطنين خلال قمعها للمسيرة.

في نابلس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال المدينة من الجهة الغربية مُتوجهةً إلى شارع الاتحاد، واعتقلت شابين لم تُعرف هويتهما بعد، وفتشت منازل المواطنين.

فيما اعتقلت الشاب بيان رائد دبيك من سكان نابلس على حاجز حوارة العسكري، بزعم حيازته سكين.

في بيت لحم المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم عايدة للاجئين ومحيط المقبرة الإسلامية، متمركزةً في محيط مسجد بلال، بالإضافة لاقتحام بلدة نحالين جنوبي بيت لحم وبلدة تقوع شرقاً وأطلقت قنابل الغاز والصوت حول منازل المواطنين، واقتحمت الجمعة بلدة الخضر جنوباً.

 

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة