الإثنين 16 سبتمبر 2019
خبر: اقتحامات في الضفة المحتلة وهدم في القدس واعتقالات تطال الشيخ رائد صلاح
فلسطين المحتلة- عملية الهدم في قرية العيساوية شرقي القدس المحتلة الثلاثاء 15 آب
فلسطين المحتلة | 2017-08-14 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

شنّت قوات الاحتلال حملة اقتحامات بالضفة المحتلة، فجر الثلاثاء 15 آب، ونفّذت عمليات هدم واعتقال ومداهمات لمنازل فلسطينيين وورشات حدادة، وطالت الاعتقالات الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948.

في أم الفحم المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال فجراً الشيخ رائد صلاح عقب اقتحام منزله وتفتيشه، بالإضافة إلى مصادرة جهازين حاسوب، ثم اقتادته إلى مركز شرطة (443) التابع للاحتلال للتحقيق، بتهمة "التحريض على العنف والإرهاب والانتماء إلى تنظيم محظور" في إشارة للحركة الإسلاميّة.

في القدس المحتلة، شرعت قوات الاحتلال بهدم بناية تجارية وسكنيّة تعود ملكيّتها للفلسطيني عبد الله حمدان، عقب اقتحام قرية العيساوية شرقاً من قِبل قوات الاحتلال برفقة وحدات من عناصر شرطة الاحتلال وآليّات عسكريّة.

وفرضت قوات الاحتلال حصاراً في محيط البناية السكنيّة قبل أن تقوم الجرّافات بعمليّة الهدم، علماً بأنّ البناية تم تشييدها قبل عشر سنوات على بناء قديم وفيما شقق سكنيّة ومحال تجاريّة.

في طولكرم المحتلة، اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال مخارط عقب اقتحام المدينة من محور شارع البرك في الجهة الغربيّة، وتمركز الجنود في شارعي الحدادين ومفرق ذنابة في شارع نابلس، وقاموا بخلع عدد من الأبواب التجارية ومنعوا الأهالي من الاقتراب.

فيما اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال التي اقتحمت مخرطة رائد فسيسي بشارع نابلس بعد محاصرة المكان، ومخرطة إياد فؤاد البلعاوي في شارع الحدادين.

في الخليل المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الفتى عبد الحليم إبراهيم قفيشة (16) عاماً من منزله في مدينة الخليل، كما اقتحمت مناطق صافا والبقعة والبياضة في بيت أمّر شمالاً، وداهم الجنود منازل بريغيث محمد عبد الحميد بريغيث، وإبراهيم أحمد عبد الحميد اخليل، وقاموا بتفتيشها، واعتقلوا عيسى حسن عيسى عادي (28) عاماً، والأسير السابق وائل محمد اخليل (21) عاماً، وفوزي محمد فوزي عوض (20) عاماً، وخلال الانسحاب رشق الشبان قوات الاحتلال بزجاجة حارقة.

في بيت لحم المحتلة، اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال عقب اقتحام الأخيرة لمنطقة جبل النواورة، استهدف خلالها الشبان الجنود بالزجاجات الحارقة، وداهمت قوات الاحتلال منزلي الشهيد خضر نواورة والأسير أنس نواورة.

في نابلس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال حي رأس العين والبلدة القديمة شرقاً، ما أدى لاندلاع مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال.

في قلقيلية المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال المدينة وتمركزت في الشارع الرئيسي، وكانت قد اعتقلت الشاب مازن ربحي عطعوط من سكان قلقيلية خلال تواجده على مدخل بلدة الزاوية قضاء سلفيت.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة