الخميس 12 ديسمبر 2019
خبر: اقتحامات واعتقالات بالضفة المحتلة تطال عدّة مخيّمات
اقتحامات واعتقالات بالضفة المحتلة تطال عدّة مخيّمات
فلسطين المحتلة | 2017-10-08 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

شنّت قوات الاحتلال حملة اقتحامات بالضفة المحتلة، الليلة الماضية وفجر الأحد 8 تشرين الأول، داهمت خلالها منازل الفلسطينيين واعتقلت عدداً منهم.

في نابلس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال مخيّم عسكر القديم والجديد شرقاً، بحوالي (15) آليّة عسكرية، وانتشر جنود مُشاة في التلة الواقعة شرقي عسكر الجديد بالإضافة لمداهمة عدة منازل واعتقلت الشابان مجد عجوري وأرقم السلمان، وفي مداهمة مخيّم عسكر القديم اعتقلت الشاب سند أبو زعبل.

فيما اقتحم عشرات المستوطنين منطقة القبور والأضرحة التاريخية في بلدة عورتا جنوبي نابلس وأقاموا طقوس دينية فيها، تحت حراسة قوات الاحتلال.

في رام الله والبيرة المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال منزل القيادي في حركة حماس والأسير المحرر الشيخ جمال الطويل بمدينة البيرة وسلمته استدعاء لمراجعة مخابراتها في العاشر من الشهر الجاري بمعسكر "عوفر" غربي رام الله، علماً بأنّه لما يمضِ بضعة أسابيع على الإفراج عنه من سجون الاحتلال.

كما اعتقلت قوات الاحتلال شرحبيل كنعان على حاجز عسكري قرب قرية دير أبو مشعل غربي رام الله، واعتقلت الشابين رامي عبده وعلي أبو مسلم من حي أم الشرايط، والشابين محمد منير نخلة وحمزة محمد أبو الجليل من مخيّم الجلزون شمالاً.

في الخليل المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال عدة مناطق واعتقلت عدد من الشبان عُرف منهم الفتى حجازي روحي جرادات شقيق الشهيد إياد جرادات من بلدة سعير شرقاً، بالإضافة لاعتقال الشاب عبد الحميد أبو شرار وشقيقه أمين من بلدة بيت الروش الفوقا جنوباً، ومحمد نضال المسالمة من بيت عوا جنوب غرب الخليل.

كما صادرت قوات الاحتلال سيارة موسى فوزي حلايقة واعتقلته أثناء مروره على حاجز عسكري بمنطقة بيت عينون شمالاً، ونُقل لأحد مراكز التوقيف، ثم أفرج عنه بكفالة مالية وصودرت السيارة.

في بيت لحم المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال حمزة نواورة شقيق الأسير أنس نواورة من وادي شاهين، فيما اندلعت مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال عقب اقتحام منطقة ساحة المهد.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة