الخميس 17 أكتوبر 2019
خبر: اقتحامات واعتقالات بالضفة المحتلة تطال مخيّمات شعفاط والجلزون وعسكر
نفّذت قوات الاحتلال ليلة الأحد وحتى فجر الاثنين 6 شباط، حملة اقتحامات واعتقالات في الضفة المحتلة، طالت مخيمات عسكر والجلزون وشعفاط، وذكر بيان جيش الاحتلال أن قواته اعتقلت 8 فلسطينيين من الضفة المحتلة.
المخيمات الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة | 2017-02-06 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

نفّذت قوات الاحتلال ليلة الأحد وحتى فجر الاثنين 6 شباط، حملة اقتحامات واعتقالات في الضفة المحتلة، طالت مخيمات عسكر والجلزون وشعفاط، من بينها منازل لعائلات أسرى وشهداء.

في القدس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال سبعة منازل في مناطق مختلفة من القدس الشرقية، واستدعت 14 فلسطينياً وصادرت أموالاً وسيارات، وقامت بمصادرة ما يقارب 200 ألف شيقل، وشيكات وشاحنة وسيارتين، بدعوى وصولها من حركة حماس كدعم لعائلات الشهداء والأسرى، وفقاً لما يدّعيه جهاز "الشاباك" الصهيوني، حسب موقع "0404" العبري.

وأشار الموقع إلى أن قوات الاحتلال نفذت مداهمات لمنازل عائلات أسرى وشهداء في جبل المكبر والطور ورأس العامود ومخيم شعفاط، منها منزل الشهيد غسان أبو جمل، ومنزل الأسيرين رمضان وفهمي مشاهرة، ومنزل الأسير أيمن عباسي، ومنزل الأسير عماد عباسي، ومنزل الشهيد حسن نابي، ومنزل الشهيد وسام فرج، بالإضافة إلى منزل الأسير عماد شعار.

اعتقلت قوات الاحتلال كذلك محمد أبو جمل 73 عاماً، والد الشهيد غسان أبو جمل، من جبل المكبر في القدس المحتلة، واعتقلت المواطن عماد عبيسان وصادرت سيارته الخاصة بعد مداهمة عين اللوزة في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، واعتقلت المواطن جمال المنسي من منطقة عناتا شمال شرق المدينة بعد مداهمة منزله وتفتيشه، وهدمت أحد جدران المنزل وقامت بتكسير الأبواب.

في رام الله المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين من مخيم الجلزون شمالي المدينة، أحدهم ناشط في حركة حماس، عُرف منهم عثمان نخلة، واعتقلت الشاب نصر اسماعيل خصيب، على حاجز عطارة شمالاً، واعتقلت مساء الأحد 33 شاباً من قرية دير أبو مشعل قضاء رام الله بحجة إشعال النيران في مستوطنة "حلميش".

في نابلس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال محمد بشكار وباسم الأفغاني من مخيم عسكر الجديد شمال شرق المدينة، عقب اقتحام منزليهما في المخيم، وانتشرت دوريات الاحتلال بشكلٍ مكثّف في المنطقة.

واقتحم عشرات المستوطنين بلدة عورتا في منطقة المقامات والأضرحة تحت حماية قوات الاحتلال.

في جنين المحتلة، نصبت قوات الاحتلال ليلة الأحد حواجز على شارع "جنين-حيفا" في أكثر من موقع، وداهمت بلدة الطيبة شمال غرب المدينة واستجوبت المواطنين، وداهم الجنود محال تجارية وانتشروا في شوارع البلدة.

في سلفيت المحتلة، داهمت قوات الاحتلال منازل المواطنين بحجة البحث عن منفذي عمليات إلقاء زجاجات حارقة، عقب اقتحامها بلدة قراوة بني حسان.

في الخليل المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال نادر أبو ميالة من منطقة وادي أبو اكتيلة، وداهمت منزل الأسير المحرر بسام الزير بمدينة دورا جنوباً، واعتقلت مواطنين من بلدة ترقوميا وآخر من بلدة إذنا.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة