الأحد 22 سبتمبر 2019
خبر: اقتحامات ومواجهات بالضفة المحتلة تطال مخيّمات نور شمس وشعفاط والفوّار
اقتحامات ومواجهات بالضفة المحتلة تطال مخيّمات نور شمس وشعفاط والفوّار
فلسطين المحتلة | 2017-04-19 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

شنّت قوات الاحتلال حملة اقتحامات، مساء الأربعاء وحتى فجر الخميس 20 نيسان، في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة، واعتقلت عدداً من المواطنين وصادرت سيارات وحافلة مدرسية، بالإضافة إلى قمع مسيرة.

في القدس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال مساء الأربعاء منزل الشهيد صهيب مشاهرة في قرية الشيخ سعد جنوب شرق المدينة المحتلة، عقب اقتحام القرية من البوابة التي تفصلها عن جبل المكبر، وقامت بتفتيش المنزل، واستدعت مخابرات الاحتلال والدة الشهيد وشقيقيه نمر وعمر للتحقيق فور استشهاده.

فيما اندلعت مواجهات صباحاً بين قوات الاحتلال والشبان في قرية أبو ديس شرقاً، وكانت قد اندلعت مواجهات في نفس المنطقة مساء الأربعاء عقب قيام قوات الاحتلال بقمع مسيرة خرجت للتضامن مع الأسرى، كانت في طريقها لخيمة التضامن وسط بلدة أبو ديس.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بأنّ شاباً أصيب بعيار مطاطي في الفم خلال المواجهات، بالإضافة إلى إصابة (11) آخرين بحالات اختناق.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت الأربعاء شاباً من مخيم شعفاط للاجئين شمالاً، لم تُعرف هويته.

في الخليل المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيت أمر شمالاً، وداهمت منزل المواطن أحمد محمد العمري (63) عاماً، وهو يعمل رئيس جمعية بيت أمر لرعاية الأيتام، وقام الجنود بتفتيشه منزله واعتقاله، وتم نقله إلى معسكر "عتصيون".

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت الأربعاء، المواطن محمد سمير اخليل (38) عاماً، بعد عودته من مكان عمله في القدس المحتلة، على حاجز حزما شمالاً، واعتقلت الأسير السابق في سجون الاحتلال محمود أبو هشهش من مخيّم الفوار للاجئين جنوباً.

في رام الله المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة سلواد شمال شرق المدينة، واقتحمت منزل عائلة الشهيد أنس حمّاد وصادرت الحافلة المدرسيّة التي يعمل عليها والده الأسير المحرر بسام حماد، كما صادرت المصروف المالي للعائلة (450) شيقل و(50) دينار، وكانت اعتقلته ثم أفرجت عنه بعد ساعات.

كما داهمت منازل أخرى في البلدة، واعتقلت الأسير المحرر محمود النجار وقامت بتفتيش منزل عائلة الأسير المحكوم بالإداري الشاب عبد الرحيم حماد.

في نابلس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال منطقة بلاطة البلد شرقاً، واعتقلت عبادة جمال نصر دويكات، الطالب في جامعة النجاح، بعد محاصرة منزله.

في طولكرم المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم نور شمس للاجئين في المدينة واعتقلت المواطن ضياء قصيدو بعد اقتحام المنزل وتفتيشه، وانتشرت قوات الاحتلال في شوارع مدينة طولكرم وضاحيتي ذنابة وشويكة.

في قلقيلية المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال المدينة من ناحية المعبر الشمالي وانتشرت في الحي الغربية لبلدة عزون ومنطقة النقار، واعتقلت الشاب ساجي أبو عذبة بعد اقتحام منزله وتفتيشه، وهو طالب في جامعة النجاح.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة