الأحد 22 سبتمبر 2019
خبر: اقتحام واسع في مخيّم الدهيشة واعتقالات في مخيّمي عسكر القديم والجديد
اقتحام واسع في مخيّم الدهيشة واعتقالات في مخيّمي عسكر القديم والجديد
المخيمات الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة | 2017-10-18 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

شنّت قوات الاحتلال اقتحاماً واسعاً على مخيّم الدهيشة للاجئين جنوبي بيت لحم المحتلة، فجر الخميس 19 تشرين الأول، استمر لساعات، وقامت قوات الاحتلال باقتحام أعداد كبيرة من المنازل في المخيّم.

خلال عملية الاقتحام انتشرت قوات الاحتلال في معظم حارات وأزقّة مخيّم الدهيشة واعتلى الجنود أسطح بعض المنازل ونشروا القناصة، فيما نصبت قوات أخرى كمائن في عدة مناطق بالمخيّم للشبّان، وجرى البحث عن عدد من الشبان في منازل المخيّم.

تخلّل عملية الاقتحام مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال، استخدم فيها الجنود الرصاص المطاطي وقنابل الغاز والصوت بكثافة ما دفع الأهالي لإغلاق النوافذ، فيما اشتعلت النيران في أحد جيبات الاحتلال جراء إلقاء الشبان زجاجات حارقة صوبه، كما أصيب أحد جنود الاحتلال خلال المواجهات.

هذا وصادرت قوات الاحتلال مركبة هنادي المغربي زوجة الأسير في سجون الاحتلال أحمد المغربي عقب مداهمة منزلها في المخيّم، واعتقلت قوات الاحتلال عيسى صراصرة عقب اقتحام منزله.

كما اقتحمت قوات الاحتلال حارة الجراشية بالكامل وداهمت أعداد كبيرة من منازل الأهالي بينهم منزل القصاص، طارق اللحام، ياسر شمروخ، عائلة الأخرس، محمد طه أبو عالية. واعتلى الجنود أسطح منازل عاطف أبو المغربي مقابل جامع النصر، عائلة أبو عكر، جميل سرابطة، ونصبوا القناصة على سطح منزل الشريف.

فيما نصبت قوات الاحتلال الكمائن للشبان في حارة اللحام، قرب نادي شباب الدهيشة، قرب منزل أشرف الزغاري، قرب الجامع في حارة السلام، عند باب المخيّم.

في غضون ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب هادي الدباس من مخيّم الجلزون للاجئين أثناء إقامته في قرية جفنا شمالي رام الله المحتلة، وصادرت مبلغ من المال بعد مداهمة منزله.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشابين رأفت أبو هديب وساجد عرايشي عقب اقتحام منزليهما في مخيّمي عسكر القديم والجديد الواقعان في المنطقة الشرقية من نابلس المحتلة، كما داهمت قوات راجلة عدة منازل في المخيّمين، من بينها منزل الشاب ياسر شتات وبهاء أبو حمدة ومنزل لعائلة بدرساوي.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة