الجمعة 23 أغسطس 2019
خبر: الآلاف في إسبانيا يتظاهرون لمُطالبة الحكومة باحترام تعهداتها بشأن استقبال اللاجئين
الآلاف في إسبانيا يتظاهرون لمُطالبة الحكومة باحترام تعهداتها بشأن استقبال اللاجئين
عربي ودولي | 2017-06-18 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اسبانيا-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

تظاهر الآلاف في العاصمة الإسبانية مدريد لمطالبة الحكومة باحترام التعهدات التي قطعتها أمام الاتحاد الأوروبي باستضافة (17) ألف لاجئ مع حلول أيلول المقبل.

جاء ذلك بعد دعوات للتحرك أطلقتها نحو (100) منظمة من المجتمع المدني ونقابات عمالية، إلى جانب الحزبين اليساريين "بوديموس" و"اليسار المُتحد"، بالإضافة إلى منظمة العفو الدولية، في تحرك يأتي قبل أيام من اليوم العالمي للاجئين في 20 حزيران.

خلال التظاهرة انتقد المشاركون عدم وفاء الحكومة الإسبانية بوعدها الذي قطعته للاتحاد الأوروبي بشأن استقبال اللاجئين، إذ استقبلت إسبانيا (1300) لاجئ فقط من أصل (17300) لاجئ كانت قد تعهد باستقبالهم، حسب منظمة العفو الدولية.

رفع المتظاهرون شعارات داعمة لاستقبال اللاجئين وتنتقد الحكومة الإسبانية مثل "ما من كائن بشري غير شرعي"، "جسور لا جدران"، "ما من أعذار، فلتسقط الحواجز"، مُطالبين بفتح أبواب أوروبا أمام اللاجئين، والانتهاء من انتهاك حقوق الإنسان.

المتحدثة باسم اللجنة الإسبانية لمساعدة اللاجئين كريستينا سيرور قالت في تصريح للصحفيين أنّ "الحكومة الإسبانية خصصت بالفعل ميزانية لاستقبال العدد الذي وعدت به من اللاجئين"، مُطالبةً الحكومة بالوفاء بوعودها ومسؤوليتها الدولية، فإسبانيا استقبلت حتى الآن (7) بالمائة فقط من العدد الذي وعدت به، وهذا أمر مخجل، حسب تعبيرها.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة