الخميس 17 أكتوبر 2019
خبر: الأونروا تعلن عن موعد تقديم المساعدات المالية لفلسطينيي سوريا

فلسطينيو سوريا | 2019-09-19 | وكالات


سوريا - وكالات

 

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، عن موعد توزيع المساعدات المالية، للدورة الثالثة لعام 2019 على اللاجئين الفلسطينيين في سوريا، وذلك اعتباراً من 15 تشرين الأول /أكتوبر 2019.

وقالت الوكالة، أنّ مبلغ المساعدة  المالية لهذه الدورة سيكون 27 ألف ليرة سورية لكل فرد من العائلة للحالات الأكثر عوزاً، و17 ألف ليرة سورية لكل فرد من العائلة للحالات العادية.

 كما دعت "الأونروا" اللاجئين إلى مراجعة مراكز استعلاماتها عن المساعدات المالية في المدن السورية، مؤكدةً أنها ستقوم بإرسال رسائل نصية عبر الهاتف المحمول، للعائلات المستحقة من أجل استلام المساعدات المالية.

ويذكر أن 60% من اللاجئين الفلسطينيين في سوريا، قد نزحوا عن مناطق سكناهم في سوريا، منذ بدء الأحداث قبل ستّ سنوات، بحسب أرقام صادرة عن "الأونروا"، اضطرّ معظمهم إلى استئجار منازل في مناطق آمنة، بأسعار مرتفعة قد تتجاوز قيمة المعونة، بينما يعتمد غالبية اللاجئين الفلسطينيين في سوريا على المعونات، في ظل الارتفاع الكبير في الأسعار، وشحّ مصادر الدخل لدى معظم العائلات الفلسطينية، وأنّ 95% من اللاجئين الفلسطينيين في سوريا، بحاجة إلى معونات طارئة من الوكالة، بحسب إحصائيات أونروا.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة