الأربعاء 16 أكتوبر 2019
خبر: "الأونروا" والحكومة البريطانيّة تُوقّعان اتفاقيّة لدعم فلسطينيّي سوريا في الأردن
"الأونروا" والحكومة البريطانيّة تُوقّعان اتفاقيّة لدعم فلسطينيّي سوريا في الأردن
الأونروا | 2018-11-27 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين
الأردن

وقّعت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" والحكومة البريطانيّة، الثلاثاء 27 تشرين الثاني/نوفمبر، اتفاقيّة دعم لمدّة (3) سنوات بقيمة إجماليّة (6.4) مليون دولار أمريكي للاجئين الفلسطينيين القادمين من سوريا والمُقيمين في الأردن، وذلك من خلال دائرة التنمية الدوليّة "DFID".

في بيانٍ صدر عن وكالة الغوث، أشارت إلى أنّ حفل الإطلاق أقيم في مُخيّم عمّان الجديد "مُخيّم الوحدات" في العاصمة الأردنيّة عمّان، بحضور رئيس قسم وزارة التنمية البريطانيّة بالأردن، ومستشار الاستجابة الإنسانيّة في وزارة التنمية الدوليّة البريطانيّة.

الاتفاقيّة المُستمرة على مدار (3) سنوات، ستُمكّن وكالة الغوث في الأردن من توفير الخدمات الإغاثيّة الطارئة للاجئي فلسطين القادمين من سوريا والمُقيمين في الأردن، بما في ذلك توفير المواد الغذائيّة والمسكن، وتشمل الاتفاقيّة كذلك توفير جميع المُساعدات النقديّة غير المشروطة لهذه الفئة من اللاجئين.

وفي هذا السياق، قال سفير بريطانيا لدى الأردن، إدوارد اوكدين "بوصفنا أحد المانحين الرئيسيين للأونروا، فقد قُمنا بالفعل بزيادة مُساهمتنا لدعم الأونروا عدّة مرات هذا العام، لضمان عدم انقطاع الخدمات التعليميّة والرعاية الصحيّة الحيويّة."

وحسب اوكدين، فإنّ هذا التبرّع سوف يصل بمُساهمة بريطانيا إلى أكثر من (65) مليون جنيه استرليني لهذا العام، مؤكداً أنّ التمويل سيُساعد في تلبية احتياجاتهم الأساسيّة، بما في ذلك المأوى والطعام وتمكين الوصول المُستمر إلى مدارس الوكالة والعيادات الصحيّة الموجودة في جميع أنحاء الأردن.

بدوره، قال مدير عمليّات "الأونروا" في الأردن، روجر ديفيز، إنّ هذه المُساهمة ستُغطّي احتياجات ما يُقارب ثلثي لاجئي فلسطين القادمين من سوريا والمُقيمين في الأردن في الربع الأخير من العام، واحتياجات مجموع هذه الفئة بأكملها في الربع الأوّل من عام 2019.
منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة
أكثر الأخبار قراءة
آخر الأخبار المضافة