الأربعاء 08 أبريل 2020
خبر: الإعلان رسمياً عن استشهاد فخر قرط من بيتونيا

فلسطين المحتلة | 2020-02-17 | متابعات _ بوابة اللاجئين الفلسطينيين

 

فلسطين المحتلة

أعلن جهاز " الارتباط" التابع للسلطة الفلسطينية رسميّاً الاثنين 17 شباط/ فبراير، استشهاد الفلسطيني فخر محمود أبو زايد قرط البالغ من العمر (53) عاماً، وهو من سكّان بيتونيا غرب رام الله المحتلّة.

من جهته، زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان رسمي له، أنّه عثر على جثّة فلسطيني "يشتبه بتنفيذه عملية إطلاق نار باتجاه مجموعة من جنود الاحتلال بالقرب من موقع عسكري في في محيط مستوطنة دوليف غربي رام الله".

وادّعى البيان أنّه "في ختام جهود عملياتية واستخبارية بذلتها قوات الأمن كافة وبعد أعمال تمشيط واسعة عثرت قوات الجيش اليوم، على جثة يشتبه بأنها تعود لمرتكب عملية إطلاق النار قرب ‘دوليف‘ في السادس من شباط/ فبراير، والتي أدت إلى إصابة جندي بجروح طفيفة"..

وأضاف أنّه "تم العثور على جثة منفذ العملية في منطقة وعرة داخل أحد الوديان، حيث عثر إلى جانبها على رشاش من نوع M16 ومسدس".

وفي المقابل، أوردت هيئة البثّ الإسرائيلية "كان" أنّ "منفذ العملية أصيب بإطلاق النار وانسحب من المكان وانهار أثناء اختبائه على بعد كيلومتر واحد من مكان تنفيذ العمليّة " في إشارة إلى أن الفلسطيني أصيب منذ عشرة أيام ونزف حتى استشهاده.

كما  ذكرت القناة 12 الإسرائيلية أن قوات الاحتلال عثرت على منفذ عملية إطلاق نار وقعت قرب مستوطنة "دوليف" وأطلقت عليه 10 رصاصات وقتلته.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أعلن في 6 شباط / فبراير، تنفيذ عملية إطلاق نار بالقرب  من موقع عسكري غرب رام الله، أصيب على إثره جندي من قواته بجراح وُصفت بالطفيفة.

رابط مختصر
الأخبار المرتبطة