الخميس 02 أبريل 2020
خبر: الإفراج عن أسيرين وإصدار أحكام على آخرين من عدّة مُخيّمات بالضفة


الضفة الغربية المحتلة

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس الخميس 14 شباط/ فبراير، عن أسيرٍ من مُخيّم عسكر في نابلس، شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأن سلطات الاحتلال أفرجت عن الأسير كمال علاء الدين شلختي عبر معبر الجلمة بعد اعتقال استمر عامين.
 

مُخيّم جنين

أفرجت قوات الاحتلال عن الأسير محمد جمال الزبيدي من مُخيّم جنين بعد اعتقال استمر  ٨ شهور.

وكانت محكمة الاحتلال قد أصدرت حكمًا بحق الأسير الزبيدي (22 عامًا)، من مُخيّم جنين، لمدة 8 شهور، بالإضافة إلى غرامة مالية بقيمة 3 آلاف شيكل.

واعتقلت قوات الاحتلال الأسير الزبيدي، في يوليو الماضي، تحت ذريعة التحريض والمشاركة في أعمال مقاوِمة للاحتلال.
 

مُخيّم الدهيشة

أصدرت محكمة الاحتلال في "عوفر" حكمًا على الأسير الشبل محمود أحمد المغربي (17عامًا) من مُخيّم الدهيشة في بيت لحم، بالسجن الفعلي لمده أربعة أشهر وعشرة أشهر مع وقف التنفيذ وغرامة مالية 500 شيكل.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال كانت قد اعتقلت الأسير الشبل المغربي بتاريخ 12 /11/2019، بعد مداهمة منزلهم، وهو نجل الأسير أحمد المغربي المحكوم بالسجن لمدة 18عامًا.
 

مُخيّم عسكر

أصدرت ما تُسمى محكمة "سالم" الإسرائيلية، مساء أمس الخميس، حكمًا على الأسير أحمد فتحي مرشود 22 عامًا، من مُخيّم عسكر بنابلس بالسجن الفعلي لمدة 20 شهرًا، اضافة إلى غرامة مالية بقيمة 2000 شيكل.

واعتقلت قوات الاحتلال مرشود بعد اقتحام منزل عائلته في المُخيّم بتاريخ 1/11/2018، وتحطيم محتوياته بحجة التفتيش، ومن ثم نقلته إلى التحقيق في مركز "بتاح تكفا" لمدة الشهر.

ووجّهت مخابرات الاحتلال للأسير مرشود تهمة الانتماء لتنظيم محظور والمشاركة في فعاليات مناهضة للاحتلال، وبعد تأجيل محاكمته عدة مرات أصدرت بحقه حكمًا بالسجن لمدة 20 شهرًا أمضى منها 16 شهرًا.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة