خبر: الائتلاف اللبناني الفلسطيني لحق العمل يُطالب بتعزيز صمود اللاجئين الفلسطينيين
الائتلاف اللبناني الفلسطيني لحق العمل يُطالب بتعزيز صمود اللاجئين الفلسطينيين
عربي ودولي | 2018-05-06 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين
لبنان
أكّد الائتلاف اللبناني الفلسطيني لحملة حق العمل للاجئين الفلسطينيين في لبنان، على تعزيز صمود اللاجئين الفلسطينيين وتعزيز تمسكهم بحقهم في العودة إلى أرضهم وفقاً للقرار (194)، وذلك من خلال منحهم الحق في العمل الذي سيؤدي إلى تحسين أوضاعهم الاقتصادية والاجتماعية، ويُساهم في تعزيز مُقوّمات صمودهم.
جاء ذلك في بيان صدر عن الائتلاف، بمناسبة يوم العمّال العالمي حيث توجّه بالتهنئة إلى عمّال العالم، وبشكلٍ خاص عمّال لبنان وفلسطين الذين يُواجهون ظروفاً اقتصادية صعبة، ويتحدّون الصعاب لضمان عيش كريم لأسرهم وعائلاتهم.
ويتزامن عيد العمّال مع الذكرى السبعون للنكبة، وعلى وقع المخاطر التي تُهدد الحقوق الوطنية الفلسطينية، وفي مُقدمتها حق العودة عبر استهداف وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، بسبب سياسة الإدارة الأمريكية المُنحازة بشكلٍ كامل للاحتلال، وفقاً لما جاء في البيان.
وأشار كذلك إلى أنّ المصالح المشتركة الفلسطينية اللبنانية، تُحتّم مواجهة هذه السياسة والدفاع عن حق العودة والتمسك بوكالة الغوث، باعتبار الالتزام الدولي القانوني والأخلاقي تجاه اللاجئين الفلسطينيين، إلى حين تطبيق حق العودة، وفقاً للقرار (194).
وبمناسبة عيد العمال العالمي، طالب الائتلاف اللبناني الفلسطيني لحملة حق العمل للاجئين الفلسطينيين في لبنان، السلطات اللبنانية برفع القيود عن حق اللاجئين الفلسطينيين في العمل، والذي يضمن العيش الكريم لهم، ويُعزز بدوره صمودهم لحين العودة.
منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة