الإثنين 27 مايو 2019
خبر: الاحتلال يؤجّل تسليم جثمان الشهيد باسل الأعرج.. ومسيرة للمطالبة باسترداده
جانب من المظاهرة التي خرجت للمطالبة بتسليم جثمان الشهيد باسل الاعرج
فلسطين المحتلة | 2017-03-10 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أكّد الهلال الأحمر الفلسطيني، الجمعة 10 آذار، أنّ سلطات الاحتلال أجّلت تسليم جثمان الشهيد باسل الأعرج حتى إشعارٍ آخر، بعد أن كانت قد قررت يوم الخميس تسليمه عصر الجمعة.

يأتي ذلك التأجيل للمرة الثانية، إذ كانت من المقرر تسليم جثمانه عصر الخميس، ثم تراجع الاحتلال عن قراره ليُعلن مساء الخميس عن موعد التسليم يوم الجمعة، على حاجز "الولجة" العسكري قرب مدينة بيت لحم المحتلة.

يُشار إلى أنّ فلسطينيين قد حضروا إلى منزل عائلة الشهيد في قرية الولجة، ومنهم من مكث في القرية منذ يوم الخميس، استعداداً لتشييع جثمانه، إلا أنّه بعد قرار التأجيل توجّهت الجموع في مسيرة للمطالبة بتسليم جثمانه، وإغلاق مدخل مستوطنة "هار جيلو" المُقامة على أراضٍ شرقي قرية الولجة.

كما انتشرت دعوات لمواجهات مع الاحتلال على المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم المحتلة، احتجاجاً على احتجاز جثمان الشهيد، ونُصبت خيمة أمام منزل عائلة الشهيد في قرية الولجة للاعتصام حتى استرداد جثمان الشهيد باسل الأعرج.

الشهيد باسل محمود الأعرج (33) عاماً، استشهد فجر السادس من آذار الجاري خلال اشتباك مسلّح مع قوات الاحتلال التي حاصرت منزلاً يُقيم فيه بمدينة البيرة المحتلة، إلى أن انتهت ذخيرته فاقتحم الجنود المنزل وقاموا بتصفيته.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة