الأربعاء 19 يونيو 2019
خبر: الاحتلال يُسلّم جثماني الشهيدين الرجبي والشلودي وتشييعهما السبت في الخليل
الاحتلال يُسلّم جثماني الشهيدين الرجبي والشلودي وتشييعهما السبت في الخليل
فلسطين المحتلة | 2017-01-07 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أعلنت عائلات شهداء الخليل محمد الرجبي وحاتم الشلودي عن موعد تشييع جثماني الشهيدين، بعد صلاة ظهر السبت 7 كانون الثاني، في مدينة الخليل.

جاء ذلك بعد أن سلّمت سلطات الاحتلال مساء الجمعة جثماني الشهيدين لطواقم الهلال الأحمر الفلسطيني بالتنسيق مع الارتباط العسكري الفلسطيني وهيئة الشؤون المدنية، وتم نقلهما فيما بعد إلى المستشفى الأهلي في الخليل، وكان بالانتظار المئات من عائلات شهداء الخليل.

هذا وانتهى الطبيب الشرعي مساء الجمعة من المعاينة الطبيّة للشهيدين، وقال رئيس النيابة العامة في الخليل أشرف مشعل أن ذلك يأتي ضمن تعليمات النائب العام المستشار أحمد براك بتشكيل ملف تحقيق قانوني للشهداء، إذ تم إجراء المعاينة الطبية للشهيد الشلودي وتبيّن أنه أصيب بعدة عيارات نارية في الصدر والرقبة، فيما أصيب الشهيد الرجبي بعيار ناري في الفخذ وعيارين ناريين في الظهر نافذين إلى القلب، وأنه سيتم خلال الأيام القادمة تسليم عائلات الشهداء ملف التحقيق القانوني.

وكان يحتجز الاحتلال جثماني الشهيدين اللذين قضيا في انتفاضة القدس منذ عدة أشهر، الطفل محمد كايد الرجبي (15) عاماً استشهد برصاص الاحتلال في 16 أيلول/2016، بعد أن طعن جندياً صهيونياً في مدينة الخليل، وفي اليوم التالي استشهد الشاب حاتم عبد الحفيظ الشلودي (25) عاماً بعد تنفيذه عملية طعن أصاب فيها جندياً صهيونياً في الخليل.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة