الخميس 17 أكتوبر 2019
خبر: الاحتلال يقتحم مبنى وكالة " وفا" للأنباء ويصيب شبّاناً بالرصاص الحي شمال البيرة
الصورة من الأنترنت
فلسطين المحتلة | 2018-12-10 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين
فلسطين المحتلة

اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني، مساء اليوم الإثنين 10 كانون الأوّل/ديسمبر، مبنى وكالة الأنباء الرسميّة الفلسطينية " وفا" في حي المصايف بمدينة رام الله المحتلّة، واحتجزت الصحفيين العاملين في غرفة التحرير ومنعت الموظفين من المغادرة.

وقامت القوّة المقتحمة بعدّة إجراءات، من بينها التدقيق في هويات الموظفين، واقتحام غرفة المخدّم الالكتروني، وقامت بالكشف عن محتوى تسجيلا كاميرات المراقبة، كما اتخذت من نوافذ الغرف منصات لإطلاق الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز على الشبّان في محيط المبنى.

وبالتزامن، استخدمت قوّات الاحتلال الرصاص الحي والمطاطي في مواجهة الشبّان الفلسطينيين، أثناء اقتحام مدينة البيرة المستمر منذ ساعات الصباح الأولى، حيث أصيب شابّان بالرصاص الحي وأربعة بالرصاص المعدني، بالإضافة إلى عدّة إصابات بحالات إختناق شديد جرّاء الاستخدام المكّثف للغاز المسيّل للدموع.

كما داهمت قوات الاحتلال، العشرات من المحال التجارية والأبنية السكنيّة، وعمدت إلى مصادرة كاميرات المراقبة، وإغلاق منطقة المستحضرات الطبيّة في منطقة البالوع شمال مدينة البيرة.

يأتي ذلك، في سياق عمليّات عسكريّة مكثّفة تقوم بها قوات الاحتلال في رام الله المحتلّة، إثر العمليّة التي نفّذها فلسطينيون أمس الأحد، وأسفرت عن إصابة 6 مستوطنين صهاينة، وتمكّن المنفّذين من التواري.
منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة