الأربعاء 19 ديسمبر 2018
خبر: البحرين.. وجهة نتنياهو المقبلة.. تمهيداً لأمر أكبر!

الكيان الصهيوني | 2018-11-23 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين
البحرين

أعلن المتحدث باسم مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للإعلام العربي هاني مرزوق  أنّ مملكة البحرين ستكون الوجهة المقبلة لنتياهو.

وقال مرزوق في إعلانه الذي بثته "هيئة البث الإسرائيلية":،إنّ "هذه الزيارة ما هي إلا تمهيد لأمر أكبر، ولشرق أوسط آخر، و بداية البداية لعلاقات جديدة ودلالة على أننا في المسار الصحيح لتصحيح التاريخ"، مشيراً إلى أنّ  "إسرائيل تنظر للعالم العربي الكبير والمتنوع والغني بالمقدرات البشرية، و تريد إقامة علاقات كبيرة معه على المستوى العلمي والأكاديمي".

 وأشار إعلان مكتب نتنياهو إلى جهود كبيرة تبذلها تل أبيب على الأصعدة "الأمنية" والأكاديمية "وسنرى ثمارها" على حدّ قوله، مشيراً إلى أنّ "العديد من الوزراء قاموا في الماضي بزيارات لدول عربية وخليجية بطواقم كبيرة اقتصادية وطلاب جامعيين".

وكان نتياهو، قد استهلّ ما تبدو سلسلة زيارات إلى عواصم خليجيّة، بزيارة إلى سلطنة عُمان في 26 تشرين الاوّل/ أكتوبر الفائت، بحث خلالها مع السطان قابوس بن سعيد بعض قضايا التعاون، أبرزها عرضه لمشروع سكّة حديد يصل الكيان الإسرائيلي بالخليج العربي، زامنها جملة من التحركات التطبيعيّة في الخليج، أبرزها مشاركة لاعبين صهاينة في بطولات رياضيّة في قطر والإمارات. 
منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة