الأربعاء 16 أكتوبر 2019
خبر: "التجمع الديمقراطي للعاملين في الأونروا" يدين دعوات نتنياهو بتفكيك الوكالة
التجمع الديمقراطي للعاملين في الأونروا
الأونروا | 2017-06-20 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

لبنان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أدان "التجمع الديمقراطي للعاملين في الأونروا" في بيان له  الأحد 18 حزيران، الدعوات التي صدرت عن رئيس وزراء دولة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، بتفكيك وحلّ وكالة "الأونروا" وتحويل قضايا اللاجئين الفلسطينيين إلى المفوضية العليا لشؤون اللاجئين.

وأشار البيان إلى أنّ "هذا الموقف يحمل في طياته مخاطر حقيقية على مستقبل الوكالة في ظلّ التطورات والمعطيات الإقليمية والدولية، وهو يستهدف حق عودة اللاجئين إلى ديارهم التي هجّروا منها قسرا عام 1948، وإلى إنهاء عمل الأونروا الشاهد الحي على النكبة الفلسطينية والجرائم التي ارتكبتها حكومة الإحتلال بحق الشعب الفلسطيني عام 1948".

وأضاف البيان أنّ "استمرار عمل الوكالة فائق الأهميّة، ووفق التفويض الممنوح لها بالقرار الأممي رقم 302 الصادر عن الجميعة العامة للأمم المتحدة، لحين إيجاد حلّ عادل وشامل للقضية الفلسطينية يقود إلى إنهاء الإحتلال من كافة الأراضي المحتلة عام 1967، بما في ذلك القدس عاصمة الدولة الفلسطينية المستقلة".

ودعا التجمع الديمقراطي الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان الدولية للرد على تصريحات نتنياهو، ورفض أيّة دعوة تستهدف تفكيك أو حلّ "الأونروا" قبل تطبيق القرار الدولي "194".

ودعا إلى ضرورة "احترام قرارات الأمم المتحدة وتنفيذ القرارات الخاصة بموضوع اللاجئين الفلسطينيين".

كما دعا كافة الشعب الفلسطيني وفصائله ومؤسساته الرسمية والشعبية وشخصياته وفعالياته الوطنية إلى "الحذر من أيّة سياسات قد تقدم عليها وكالة الأونروا، تجاوباً مع المطالب والضغوط الإسرائيلية والأمريكية".

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة
أكثر الأخبار قراءة
آخر الأخبار المضافة