الثلاثاء 17 سبتمبر 2019
خبر: "السفارة الفلسطينية في ليبيا" تنفي غرق قارب على متنه عائلات فلسطينية من لبنان
صورة أرشيفية
الفلسطينيون حول العالم | 2018-02-20 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

ليبيا - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

نفت السفارة الفلسطينية في ليبيا، الأخبار المتداولة عن غرق قارب متوجه من ليبيا إلى إيطاليا، وعلى متنه عائلات من اللاجئيين الفلسطينيين من مخيّمي نهر البارد وعين الحلوة.

و في بيان عُمم عبر مواقع التواصل الإجتماعي أمس الإثنين 19 شباط، قالت السفارة أنّها تبلّغت يوم الخميس 15 شباط، من أحد اللاجئين بأنّ  "عائلتين فلسطينيتين مكونتين من 6 أفراد، شاب اسمه محمد غسان سعدة وزوجته وابنه شادي طفل، والعائلة الثانية ميساء وهناء جهاد بكار وابنتها ناريس أبو سعدو، قد فقدوا منذ يوم 16 كانون الثاني 2018، أثناء محاولتهم الهجرة من ليبيا إلى إيطاليا عبر البحر، ومنذ ذلك التاريخ فقد الاتصال معهم".

وأشار البيان إلى أنّ "السفارة تواصلت مع الجهات المختصّة بالهجرة غير الشرعية، للاستفسار عن أسماء الأفراد المفقودين، والتي سبق ذكرها، فكان الرد أنّه لم يُبلّغ عن غرق أي زورق في بحر مدينة زواره في الفترة المبلغ عنها".

وأكدت السفارة على أنّها تتابع موضوع المفقودين، وسيتم إبلاغها من قبل المعنيين، في حال تمّ العثور عليهم في معسكرات الإعتقال للمهاجرين غير الشرعيين.

يُذكر أنّ البحرية الليبية أعلنت في بيان أصدرته أمس الإثنين، عن "إنقاذ 324 مهاجراً غير شرعياً قبالة شواطئ زوارة، بينهم 35 إمرأة، و16 طفلًا كانوا على متن قاربين مطاطيين تعطّل محركاهما".

وأشارت إلى أنّ "عملية الإنقاذ تمت على بعد حوالي 7 أميال (11.27 كم) شمال زوارة، وأن المهاجرين من 4 جنسيات إفريقية، وجنسيتين عربيتين (لم تحددها)، إلى جانب 4 مهاجرين من ​باكستان​، و32 ليبياً".

ولفتت أنّه "تمّ نقلهم إلى ميناء زوارة البحري، لتقديم المساعدة الإنسانية لهم قبل تسليمهم إلى مباحث الجوازات في زوارة، دون تفاصيل إضافية".

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة