خبر: السلطات التركية تفرج عن لاجئَين فلسطينيَين أوقفتهما قبل أسبوعين

فلسطينيو سوريا | 2019-08-10 | خاص

 

تركيا - خاص

 

أفاد مراسل بوابة اللاجئين الفلسطينيين في تركيا، بأن السلطات التركية أفرجت عن اللاجئين الفلسطينيين من سوريا الذين كانت قد أوقفتهما قبل حوالي الأسبوعين، من منطقة اسينيورت في مدينة إسطنبول.

وأضاف مراسلنا أن المعتقلين المفرج عنهما هما اللاجئ الفلسطيني، خالد أحمد الأبطح، واللاجئ أحمد جميل الصياد، والذين تم احتجازهما في سجن الأجانب ( اليابانجي)  في الطرف الآسيوي من مدينة اسطنبول.

يشار إلى أن سفير السلطة  الفلسطينية في تركيا، فايد مصطفى، التقى قبل أيام رئيس بلدية اسطنبول الكبرى، أكرم إمام أوغلو، الذي قال: "نحن مع إخوتنا الفلسطينيين، تحدثنا مع السفير الفلسطيني حول وضعهم، نتفهم أنهم لجؤوا إلى سوريا سابقًا ثم جاؤوا مجدداً إلى تركيا"، معلناً عن استعداد بلاده للاهتمام بمشاكل أُسر جميع اللاجئين الفلسطينيين، ومساعدة بقية اللاجئين، إذا قدموا لهم المعلومات الكافية، وشاركوا معهم البيانات التي تخصهم.

يذكر أن سفارة السلطة متمثلة بالسفير مصطفى، أكدت مواصلة عملها بهذا الخصوص مع الجهات الرسمية المسؤولة عن هذا الملف، وقالت "إنها لن تتوقف سواءً في اسطنبول أو في أنقرة، وإن واجبها تجاه مواطنيها هو التزام أخلاقي ووطني ورسمي، وتسعى لطرق كل الأبواب وبذل كل جهد ممكن من أجل تسوية وضعهم القانوني والتخفيف من معاناتهم، ومعالجة الوضع القانوني لهم في تركيا."

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة