خبر: الشتات الفلسطيني في لبنان يواصل دعمه للأسرى القابعين في سجون الاحتلال
جانب من الوقفة التضامنية أمام مستشفى حيفا
المخيمات الفلسطينية في لبنان | 2017-04-27 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

لبنان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

تواصل المخيّمات الفلسطينية في لبنان، حتى اليوم 27 نيسان، تنظيم الوقفات التضامنية الداعمة للأسرى في سجون الاحتلال، الذين يخوضون إضراباً مفتوحاً عن الطعام، وذلك احتجاجاً على ممارسات الاحتلال الإرهابية.

أقامت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني مستشفى بلسم، في مخيّم الرشيدية، إعتصاماً تضامنياً مع الأسرى القابعين في سجون اﻻحتلال، حيث طالب الدكتور سعيد الرفاعي الأمم المتحدة ومجلس الأمن والصليب الأحمر بالوقوف إلى جانب الأسرى في معانتهم، المدافعون عن كرامة الشعب وحقه في الحرية، بالإضافة إلى إقامة دولة مستقلة وعاصمتها القدس.

وبدعوة من هيئة التنسيق اللبنانية - الفلسطينية لدعم الأسرى والمحرَّرين، نُظِّم اعتصامٌ تضامنيٌّ مع الأسرى أمام مقر بعثة الصليب الأحمر الدولي في بيروت، حيث أجمع المشاركون على أنَّ خيار الشعب الفلسطيني هو الصمود، المقاومة، الثبات، والتمسُّك بالحق لهؤلاء الأبطال الذين يقبعون خلف القضبان.

بدوره، نظّم الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية" في البقاع اعتصاماً أمام مقر الأمن الوطني الفلسطيني في مخيم الجليل بعلبك، بمشاركة جماهيرية واسعة.

وأقام نادي "بيسان" في مخيَّم الرشيدية وقفةً تضامنيّةً، ألقيت كلمات أكَّدت على الدعم والتضامن الكاملين مع الحركة الأسيرة.

كذلك أقامت مؤسسة الشهيد أبو جهاد الوزير، اعتصاماً جماهيرياً أمام مقرها في مخيّم الرشيدية ، بحضور ممثلين عن الفصائل الفلسطينية، واللجان والمؤسسات والجمعيات والأندية، وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، ومكتب المرأة الحركي، واﻻتحاد العام للمرأة الفلسطينية، وحشد غفير من أبناء الشعب الفلسطيني، وألقيت للمناسبة كلمات وقصائد شعرية حيّت صمود الأسرى وطالبت بدعمهم بكل الوسائل والإمكانات.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة