الثلاثاء 18 يونيو 2019
خبر: "الطفولة حق" حملة إلكترونية تطلقها مؤسسة "أطفال فلسطين"
اعتقال الاطفال الفلسطينيين في القدس المحتلة
فلسطين المحتلة | 2016-11-18 | وكالات

تركيا - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أطلقت مؤسسة "أطفال فلسطين Fide" في تركيا، حملة إلكترونية تحت عنوان "الطفولة حق"، بمناسبة اليوم العالمي للطفل، تهدف إلى تسليط الضوء على ممارسات الاحتلال الصهيوني بحق الأطفال الفلسطينيين، كما وحشد الرأي العام تجاه قضيتهم.

وأوضحت المؤسسة في بيانها، أن الحملة تبدأ السبت 20 تشرين الثاني، وتتضمّن نشر صور تنقل ممارسات الاحتلال بحق الأطفال الفلسطينيين في عدة جوانب حياتية مثل حرمان الأطفال من التعليم، والحصار المفروض على قطاع غزة، والحروب وما خلّفته من أزمات اقتصادية ونفسيّة أثرّت على الأطفال الفلسطينيين، بالإضافة إلى الاعتقالات التي تنفّذها قوات الاحتلال بحق الأطفال وما ينعكس سلباً على مستقبلهم.

ودعت مؤسسة "Fide" إلى التغريد على وسم الحملة #الطفولة_حق عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ومشاركة صور الحملة في سبيل نقل معاناة الأطفال الفلسطينيين إلى منصات الرأي العام وفضح الانتهاكات الصهيونية بحقهم.

ودعت هيئة الأمم المتحدة دول العالم إلى الاحتفال بيوم عالمي للطفل، واعتمدت تاريخ 20 تشرين الثاني يوماً عالمياً للطفل عام 1959، ونصّت اتفاقية حقوق الطفل الموقّعة عام 1989 على حق الطفل في الحياة والصحة والتعليم واللعب وحقه في الحياة الأسرية والحماية من العنف، في حين أن الاحتلال ينتهك جميع الحقوق السابقة.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة